القائمة

أخبار

كاميرات ترصد عساكر يسرقون قطع غيار مراكب تابعة للقاعدة البحرية

تواصل الضابطة القضائية للدرك البحري، بميناء الدار البيضاء، تحقيقاتها في عمليات السرقة التي تعرضت لها قطع غيار مراكب تابعة للقاعدة البحرية الأولى بالدار البيضاء، فيما يتم التحقيق مع خمسة عسكريين من رتب مختلفة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

"التحقيق مع كولونيل وجنود في سرقة مراكب عسكرية" هكذا عنونت جريدة جريدة الصباح في عددها الصادر لهذا اليوم، إذ أدت مراجعة المسؤولين لتسجيلات كاميرات المراقبة المثبتة بأحد أرصفة الميناء إلى رصد جميع عمليات السرقة التي تم تسجيلها، ويتبين أن السارق لم يكن غريبا بل ابن الدار، حيث يتعلق الأمر بجنود مداومين على الحراسة بالميناء، ليتم إيقافهم من طرف الدرك البحري.

ويأتي توقيف هؤلاء العساكر لتورطهم في سرقة قطع غيار نحاسية لمراكب تابعة للقاعدة البحرية الأولى بالدار البيضاء، إذ كانوا ينتزعونها في أوقات مختلفة وينقلونها على متن عربات إلى وجهات مجهولة حيث يبيعونها إلى شركات متخصصة في إعادة تصنيع النحاس.

وحسب ذات الجريدة، لا زال البحث جاريا مع خمسة عسكريين من رتب مختلفة، من بينهم كولونيل في حالة سراح، فيما وضع العساكر الأربعة تحت الحراسة النظرية، في انتظار تقديمهم أمام المحكمة العسكرية الدائمة للقوات المسلحة الملكية بالرباط.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال