القائمة

مختصرات

البوليساريو تتهم المينورسو بتضليل المجتمع الدولي حول حقيقة الوضع في الصحراء

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلنت جبهة البوليساريو رفضها لما ورد في الإحاطة الصحافية التي قدمها المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، يوم أمس بخصوص الوضع في الصحراء الغربية.

وكان دوجاريك قد قال إن بعثة المينورسو لا زالت تتلقى تقارير غير مؤكدة عن إطلاق نار متقطع عبر الجدار الرملي، وقبل ذلك بأيام قال إن الوضع في الكركرات هادئ.

ودعا مبعوث الجبهة الانفصالية إلى نيويورك، سيدي محمد عمار، البعثة الأممية إلى التزام الحياد والنزاهة، وحذر "من خطورة استمرار الأمم المتحدة، وخاصة بعثتها على الأرض، في تجاهل حقيقة الوضع القائم خاصة منذ عودة الحرب إلى المنطقة يوم 13 نونبر" على حد قوله.

وقال إن اتفاقية وقف إطلاق النار "انتهت ولم تعد سارية المفعول مع استمرار وتصعيد حدة المواجهات العسكرية على طول الجدار العسكري المغربي". 

واتهم المينورسو بتكرار "الخطاب الرسمي" المغربي، وبالتعبير عن "موقف غير مسؤول وغير مفيد" و"بتضليل  الأمانة العامة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي بشأن حقيقة الوضع الراهن في الصحراء الغربية".

يذكر أن البوليساريو تدعي منذ 13 نونبر الماضي، أنها تنفذ هجمات بشكل يومي على طول الجدار الرملي، وأنها تكبد القوات المغربية خسائر بشرية ومادية، وهو ما ينفيه المغرب والأمم المتحدة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال