القائمة

أخبار

السلفيون التونسيون يقتحمون مطار قرطاج للمطالبة بالإفراج عن المغربيين الحدوشي و الكتاني

تم منع الزعيمان السلفيان المغربيان عمر الحدوشي و حسن الكتاني البارحة من دخول تونس، إثر تلقيهما لدعوة من مؤسسة القيروان الإعلامية، و التي تعتبر الذراع الاعلامي لتنظيم ملتقى انصار الشريعة بتونس ذي التوجهات السلفية الجهادية.

نشر
السلفيون التونسيون يقتحمون مطار قرطاج للمطالبة بالإفراج عن المغربيين الحدوشي و الكتاني
السلفيون التونسيون يقتحمون مطار قرطاج للمطالبة بالإفراج عن المغربيين الحدوشي و الكتاني

كان من المنتظر أن يلقي الشيخان عمر الحدوشي و حسن الكتاني، سلسلة من المحاضرات و الخطب و الدروس في مساجد تونس، يذكر أن الحدوشي ممنوع من إلقاء الخطب و المحاضرات في المغرب منذ أحداث 16 ماي سنة 2003 بالدار البيضاء.

و كان الحدوشي و الكتاني قد اتهما بالضلوع في هذه الأحداث و حكم عليهما آنذاك بثلاثين سنة سجنا نافذا غير أنه تم الإفراج عنهما بمعية مجموعة من شيوخ السلفية الجهادية بعد عفو ملكي.

و مباشرة بعد تناهي خبر توقيف الحدوشي و الكتاني في مطار قرطاج إلى أسماع بعض السلفيين في تونس، حجوا إلى المطار مما جعل المطار يعيش في حالة هرج و مرج، و هلع بين المسافرين المحليين والأجانب بسبب حالة الفوضى والازعاج التي تسبب فيها هؤلاء بعدما توافدوا بالمئات رافعين الأعلام السوداء وهاتفين بالتكبير، في محاولة للضغط على إدارة المطار من أجل السماح للحدوشي و الكتاني بدخول تونس.

وأمام العدد الهائل من السلفيين الذين عززوا صفوفهم في المطار مستخدمين هواتفهم الجوالة طلبا للنصرة والدعم من قبل نظرائهم خارج المطار، سارعت إدارة المطار لطلب تعزيزات أمنية وعسكرية لاحتواء الوضع.

جريدة العلم المغربية تناولت الخبر و قالت أن الحدوشي أمر الحشود المستقبلة له بالانصراف بعد مفاوضات مع إدارة المطار، التي قيل انه تم الاتفاق معها على تمكين الشيخان من دخول تونس بعد ظهر اليوم.

يذكر أن الحدوشي يجهر بمناصرة اسامة بن لادن، زعيم تنظيم "القاعدة" الراحل، ويعتبر نصرته واجبا شرعيا. و يكفر جميع الانظمة السياسية العربية والإسلامية، و يعتبرها تابعة للغرب، بالمقابل كان الحدوشي يعتبر نظام طالبان المنهارالنظام الوحيد الذي يطبق شرع الله.

maghrib
الكاتب : maghreb
التاريخ : في 15 ماي 2012 على 23h32
iwa la3jab dyal had nas mabrawch yhachmo
سلفيون!!!!!
الكاتب : مغبي تقدمي
التاريخ : في 15 ماي 2012 على 15h35
عجبت للحدوشي وصديقه كيف سافرا على متن الطائرة، و لم يركبا الحمير، لأن ركوب الطائرة حرام .
لقد خرج الحدوشي عن الملة ووجب فيهما حد الردة.
من حق تونس أن تطرد هؤلاء بل من حقنا أن نطردهم من فوق كوكبنا، لأن زمان أصحاب الفكر المتعفن قد ولى،
نعم للتسامح لا للتطرف
الكاتب : [email protected]
التاريخ : في 15 ماي 2012 على 15h23
من حق تونس ان تمنع دخول كل من يريد ان يفرق بين التونسين و يهدد مصالح الشعب التونسي, فخطاب الشيوخ السلفين خطاب طائفي يحاولون ان يرجعو تونس قرون للوراء.
Dernière modification le 15/05/2012 16:36