القائمة

مختصرات

البيجيدي: تعديلات القوانين الانتخابية تراجعات خطيرة ويجب فتح نقاش عمومي حول تقنين القنب الهندي  

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

اعتبر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني في كلمته الافتتاحية لاجتماع الأمانة العامة لحزبه الذي عقد يوم السبت، أن المصادقة على التعديلات التي جاءت بها بعض الفرق النيابية على القوانين الانتخابية تضمنت تراجعات خطيرة تمس بجوهر الاختيار الديمقراطي، مؤكدا أن حزب العدالة والتنمية قوي ويجب أن يقبل التحدي، وأن يواصل بجميع الوسائل الدستورية والقانونية والسياسية في التصدي لها.

ونوهت الأمانة العامة للحزب "بالأداء العام للفريق النيابي سواء من حيث الحضور أو من حيث المرافعات السياسية والقانونية القوية والمشرفة، وهي المرافعات التي ستبقى شاهدة على استماتة الحزب في الدفاع عن استقلالية القرار الحزبي ووفائه للاختيار الديمقراطي".

وأكدت في بلاغ لها أن الحزب سيواصل "التصدي لمحاولات النكوص والالتفاف على الإرادة الشعبية، وستتدارس الأمانة العامة مختلف الخيارات المطروحة في هذا الإطار".

وبخصوص مشروع القانون المتعلق باستعمالات القنب الهندي للأغراض الطبية والصناعية، قالت أمانة البيجيدي إنها "وقفت على مختلف الأبعاد المرتبطة بالموضوع"، وأكدت "على أهمية إجراء دراسة الأثر بخصوص المشروع المعني وإلى فتح نقاش عمومي بشأنه وتوسيع الاستشارة المؤسساتية حوله"، وقررت "متابعة مدارسة الموضوع  في اجتماعاتها المقبلة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال