القائمة

أخبار

انتخابات الفيفا: عبد السلام وادو يصر على دعم المرشح الجزائري وودادية المدربين المغاربة ترد عليه

يواصل اللاعب الدولي المغربي السابق عبد السلام وادو، إثارة الجدل بنشر تغيردات جديدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تؤكد استمرار دعمه لمرشح الجزائر خير الدين زطشي لانتخابات عضوية الفيفا، على حساب المرشح المغربي فوزي لقجع، وهو ما رأت فيه الودادية الوطنية لمدربي كرة القدم بالمغرب إساءة إلى "سمعة جنسيته الأصلية المغربية".

 
نشر
عبد السلام وادو رفقة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي
مدة القراءة: 3'

تفاعل الدولي المغربي السابق عبد السلام وادو مع ردود الأفعال التي أثارها دعمه لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي في انتخابات عضوية المكتب التنفيذي للفيفا، على حساب فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وفي تغريدة جديدة على حسابه في تويتر، أوضح عبد السلام وادو أن الأمر "يتعلق بالرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص" داعيا إلى عدم ربطها ما يقع بـ "السياسة".

وأضاف قائلا "مجتمع مغربي غير متسامح، غارق في المحرمات ونصف الحقائق"، بـ "سخطه الانتقائي وعدم قدرته على التعامل مع الموضوعات الحقيقية لمؤسسة كرة القدم القارية التي يجب علينا إصلاحها من قبل النزهاء".

ودعا وادو للعمل "من أجل الارتقاء بكرة القدم الإفريقية مع أشخاص مستعدين للعمل من أجل مصلحة القارة، واستبعاد أي فرد معني من بعيد أو قريب بانتهاك واجبات النزاهة" مطالبا بـ "كرة قدم نظيفة".

وتفاعلت الودادية الوطنية لمدربي كرة القدم بالمغرب، مع تغريدات وادو، واعتبرتها مسيئة لسمعة "جنسيته الأصلية المغربية بمقارنتها بجنسيات بلدان أخرى على الرغم من أن البلد الأم الذي احتضنه كمواطن، لم يدخر أي جهد في منحه كل أسباب التألق وصلت إلى حد تقلده شارة العمادة في المنتخب المغربي، والتي ساهمت بشكل كبير في الرفع من أسهم اسمه كلاعب في العديد من الفرق الأوروبية".

وقالت الودادية إنها لم تستسغ "الافتخار الذي أبداه وادو بغير جنسيته الأصلية مفضلا دعم المرشح الجزائري لعضوية الفيفا في انتخابات الكاف المقبلة على حساب مواطنه رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، الذي لا يعتبر ترشحه شخصيا وإنما ترشيحا للمملكة المغربية من أحل الدفاع عن مصالح كرة القدم الوطنية".

وكان وادو، قد أعرب يوم السبت الماضي، عن سعادته بعد قبول الاتحاد الدولي لكرة القدم الطعن الذي تقدم به خير الدين زطشي، ضد قرار إقصاء ترشحه لعضوية الفيفا، وقال "شخصيا أنا سعيد لعودة هذا الرجل الكبير للسباق على مقعد بتنفيذية الفيفا، رجل نزيه وذكي وشغوف من الدرجة الأولى بكرة القدم، إنه رجل نجح في حياته ويمكنه أن يقدم إضافة نوعية لكرة القدم".

ويتنافس زطشي مع كل من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع والمصري هاني أبو ريدة على مقعد في المكتب التنفيذي للفيفا. 

آخر تحديث للمقال : 12/03/2021 على 12h11

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال