القائمة

مقالة  

عاجل : وزيرة من أصل مغربي ضمن الحكومة الفرنسية الجديدة

تم مساء اليوم الأربعاء تعيين الحكومة الفرنسية والتي تضم 34 وزيرا من بينهم 16 مرأة ضمنهم نجاة بلقاسم الفرنسية من أصل مغربي.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

بعد نجاح مرشح اليسار الاشتراكي فرانسوا هولند في الانتخابات الرئاسية الفرنسية،تم اليوم تعيين الحكومة الجديدة برئاسة "جون مارك أيرو" ، وضمت الحكومة الجديدة 34 وزيرا من بينهم 16 مرأة .

وكما كان متوقعا ظفرت نجاة بلقاسم التي شغلت منصب الناطق الرسمي باسم فرانسوا هولاند خلال حملته الانتخابية بإحدى الحقائب الوزارية .

وتعتبر نجاة بلقاسم ثاني وزيرة من أصل مغربي في الحكومة الفرنسية بعد رشيدة الداتي التي شغلت منصب وزيرة العدل قبل أن يتم تغييرها بواسطة تعديل وزاري.

sur Le fond
الكاتب : hammdouchi
التاريخ : في 14 يونيو 2013 على 15h25
ni Dati,ni Najat,a fait quelque choses aux femmes marocaines sous la soumission et l'agression de leurs maries;car ils y a des femmes qui ont eu plus que quatre enfants alors-que leurs maries prennent tous,ces femmes sont exploitées émuliers part des hommes atroces;qu a fait dati et najat pour elles que chaqu'un pour soit et dieu pour tous. .
Dernière modification le 14/06/2013 15:28
le rif
الكاتب : اعبد الرحيم
التاريخ : في 22 ماي 2012 على 00h45
le rif cette region du maroc qui a ete pendant longtemps marginalisee peut donner des gens comme abdelkrim -Afellay- najat belkacem et tant d autres.......
Najat Vallaud-Belkacem
الكاتب : MPHilout
التاريخ : في 17 ماي 2012 على 02h31
اسم وزيرتنا الرسمي والكامل هو نجاة فالو-بلقاسم

فمتى سيعين نكولا بن كيران أو باسكال بوتفليقة-فراسو بمنصب وزاري في المغرب أو في الجزائر، ذانيكم البلدين اللذين لا يعرفان أي تمييز عرقي أو ديني ؟؟
نجاة بلقاسم
الكاتب : bzou
التاريخ : في 16 ماي 2012 على 22h13
تهانينا للسيدة نجاة بلقاسم ظفرت بهذا المنصب عن جدارة بالعمل و الجد ,مثل يقتدى به نتمنى لها المزيد من التوفيق و التألق .