القائمة

أخبار

مرشح للرئاسة في مصر يعتذر للشعب المغربي عن بثر خريطة المملكة (فيديو)

بعدما تم عرض فيديو يظهر خريطة المغرب من دون صحرائه، لشرح البرنامج الإنتخابي لعبد المنعم أبو الفتوح المرشح للانتخابات الرئاسية المصرية، أكد سعد الدين العثماني وزير الخارجية و التعاون المغربي، أن الأمر مجرد خطأ و ليس له أي علاقة بموقف أبو الفتوح من الوحدة الترابية للمملكة.

نشر
عبد المنعم أبو الفتوح
مدة القراءة: 1'

وزير الخارجية أكد أنه اتصل بعبد المنعم أبو الفتوح، وقام باستفساره عن واقعة تقسيم خريطة المغرب، و أوضح أن المرشح المصري لا علم له بالحادث، و أنه مجرد خطأ غير مقصود. 

و علاقة بالموضوع قال موقع "هسبريس" أن وزير الخارجية سعد الدين العثماني صرح له قائلا "" اتصلت بأبي الفتوح واعتذر كثيرا عما حدث وأكد أنه سيعتذر للمغاربة جميعا عن هذا الخطأ غير المقصود"، وأكد العثماني أن "أبو الفتوح أخبره كذلك، أنه استفسر مدير حملته الإنتخابية، وأخبره أنه لا علم له كذلك بما وقع، وهو ما يعني أن الأمر مرتبط بتحميل القائمين على الحملة الانتخابية، لخريطة شمال إفريقيا على الإنترنت دون أن يكون القصد الإساءة للمغرب.

يذكر أن الفيديو المذكور، قسم خريطة المملكة المغربية إلى قسمين، ففي النصف الجنوبي تم وضع علم يعود إلى "الجمهورية الصحراوية" الوهمية، و في النصف الشمالي تم وضع علم أحمر تتوسطه نجمة سداسية في إشارة إلى العلم المغربي.


كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال