القائمة

مختصرات

المدرسة العليا للصحافة بباريس تعلن عن افتتاح أول تدريب عن بعد في اللغة العربية من المغرب

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 أعلنت المدرسة العليا للصحافة بباريس عن افتتاح أول تدريب عن بعد في اللغة العربية من المغرب، وذلك في مجال الصحافة والتواصل والعلاقات الدولية.

وأوضحت المدرسة العليا للصحافة، في بلاغ توصلت بنسخة منه وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الثلاثاء، أن هذا التدريب شهد مشاركة حوالي 20 طالبا ومجموعة من الخبراء والأساتذة من مختلف بقاع العالم العربي، مشيرة إلى أن المدرسة تسعى إلى تطوير خدماتها بشكل مستمر للوصول إلى الجميع.

وأضاف البلاغ أنه بهدف توسيع الشراكات والعمل على التنمية المهنية إلى جانب التنمية الأكاديمية عمدت المدرسة العليا للصحافة في باريس على توقيع عدة اتفاقيات، مسجلا أنه تم توقيع اتفاقية مع الوكالة الدولية للصحافة (AIJES) في العاصمة الفرنسية باريس ممثلة في مديرها جمال العواضي، لإنشاء مركز الشرق الأوسط للتدريب الصحفي والعلاقات الدولية، والذي يمكن من خلاله تأهيل موظفين في القطاعين العام والخاص، والعمل أيضا على تأهيل الطلبة الملتحقين.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم مع مركز التنمية المهنية لإنشاء مركز التنمية المستمر ممثلة برئيسها حازم القواسمة، والذي سيكون مركزا مهما لمواكبة التطورات المهنية والعملية الحديثة ولتأهيل الموظفين في القطاعين العام والخاص في مجالات المتابعة والتقييم، دراسات السلام وإدارة النزاع، المتابعة والتقييم والإدارة المحلية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المؤسسة تعمل، في مجالات التنمية المؤسسية، على إنشاء مختبر صحفي يساهم في تطوير العملية التعليمية والثقافية وتعزيزها وفي صقل المهارا ت المتنوعة لدى الشباب العربي في كافة المجالات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال