القائمة

مختصرات

المغرب قد يفتح حدوده في وجه الإسرائيليين الملقحين ضد كورونا

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

من المتوقع أن تفتح عدد من الدول، بما في ذلك المغرب، حدودها في وجه الإسرائيليين الملقحين ضد كورونا، في الأشهر المقبلة والسماح بدخولهم دون إجبارية الحجر الصحي.

وذكر موقع "تايمز أوف إسرائيل" نقلا عن القناة الإسرائيلية 12، إن إسرائيل أعادت فتح مجالها الجوي تدريجيًا في الأشهر الأخيرة في إطار حملة التطعيم التي أطلقتها ببلادها، على الرغم من أن مسؤولي الصحة الإسرائيليين، أعربوا عن تخوفهم من أن يتسبب السفر الدولي في نقل سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد، إلى البلاد.

وبحسب المصدر نفسه، فإن الدول العربية التي أقامت إسرائيل علاقات دبلوماسية معها العام الماضي، وهي المغرب والبحرين والإمارات العربية المتحدة، هي من بين الدول التي ستعترف بـ "جوازات السفر الخضراء".

وأضاف أن "روسيا وإيطاليا وجمهورية التشيك وليتوانيا وبلغاريا واليونان وقبرص وتايلاند وبعض دول الاتحاد الأوروبي الأخرى ستسمح أيضا بدخول الإسرائيليين الذين تم تطعيمهم"، لكن لم يتم بعد تحديد جدول زمني لاستئناف السفر، حسب المصدر نفسه.

وسبق للحكومة الإسرائيلية، أن سمحت يوم الأحد، بدخول مواطنيها المقيمين في بلدان مختلفة، وذلك في إطار الاستعداد للانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها الأسبوع المقبل.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال