القائمة

مختصرات

حزب التقدم والاشتراكية: الخطوة الجزائرية في فكيك مستفزة وعلى الحكومة ضمان حقوق الأسر المتضررة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

دعا حزب التقدم والاشتراكية الحكومة إلى نهج التواصل والحرص على حقوق الأسر المتضررة من قرار السلطات الجزائرية في منطقة العرجة نواحي مدينة فكيك. 

وجاء في بلاغ للمكتب السياسي للحزب عقب اجتماعه يوم أمس الثلاثاء، أنه تم التطرق للتطورات "المتصلة بوضعية الأراضي الفلاحية بمنطقة "العرجة" على الحدود المغربية الجزائرية، على مستوى إقليم فكيك، وذلك إثر إقدام الجزائر على اتخاذ قرار منع مُستغلي هذه الأراضي الفلاحية من ولوج هذه المنطقة".

وتابع المكتب السياسي أنه وقف "عند الطابع الاستفزازي لهذه الخطوة الجزائرية، في ظرفية دقيقة تجتازها العلاقات بين بلدينا"، واعتبر "أن المصلحة العامة لبلدينا تكمن في تجنب كل ما من شأنه أن يُذكيَ أجواء التصعيد والتشنج والتوتر، بما تحمله من مخاطر كبيرة بالنسبة لفضائنا المشترك".

وأعرب حزب الكتاب عن تضامنه الكامل مع الأسر المتضررة، ودعا "الحكومةَ إلى اعتماد مقاربة شفافة، في إطارٍ من الحزم والحكمة والاتزان، في تقديم ملابسات وأبعاد هذا الموضوع، بالنظر إلى حساسيته وأهميته واهتمام الرأي العام به".

كما دعاها أيضا "إلى مواكبة الوضعية المقلقة للأسر المغربية المعنية بهذا القرار، وبذل كافة الجهود من أجل صَــوْنِ حقوقها ومصالحها".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال