القائمة

أخبار

إلغاء مراكز تكوين المعلمين والأساتذة وإحداث مراكز جديدة في مهن التربية

وزير التربية الوطنية السيد محمد الوفا يكشف عن مشروع جديد للتكوين في مهن التربية، سيحل محل مدارس تكوين المعلمين وكذلك مدارس تكوين الأساتذة، مؤكدا على أن وزارته تتوفر على حوالي 15 ألف منصب شغل.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

" الوفا يلغي مراكز تكوين المعلمين والأساتذة ويكشف أن للوزارة 15 ألف منصب شغل"، هكذا جاء في الصفحة الأولى لجريدة أخبار اليوم، إذ تشير الجريدة إلى أن الوزير قد أعلن عن ولادة مشروع جديد يهدف إلى التكوين في مهن التربية، وبالتالي سيتم تجاوز تجربة " مدارس تكوين المعلمين" وكذلك "مدارس تكوين الأساتذة"، بالرغم من كون المدارس العليا لتكوين الأساتذة أصبحت تابعة لوزارة التعليم العالي.

وبالإضافة إلى حصولهم على شهادة الإجازة، سيخضع المرشحون لولوج هذه المراكز إلى الانتقاء، وامتحان كتابي وشفوي، فيما ستقرر إدارة هذه المراكز المستويات التعليمية التي سيتم التدريس فيها، سواء تعلق الأمر بالمستوى الابتدائي أو الإعدادي وحتى المستوى الثانوي، على أن يتم توظيف جميع الخريجين بالسلم 10.

وأشار الوزير إلى أن المباريات التي ستخول ولوج هذه المراكز، التي ستكون في مختلف جهات المملكة، سيتم الإعلان عنها ابتداء من يوليوز المقبل، مؤكدا أن الوزارة تتوفر حاليا على أزيد من 7200 منصب شغل، وبإضافة 8000 منصب يتضمنها قانون المالية لسنة 2012، تكون الوزارة متوفرة على 15 ألف منصب شغل.

وأشار الوزير إلى أن المرشحين الذين سيلجون هذه المراكز سيستفيدون من منحة طيلة فترة التكوين، ومن دروس تتعلق بطرق تدبير القسم، وطرق التعامل مع بعض المشاكل التي قد تقع خلال الدرس وغيرها، كما سيستفيدون من خبرات رجال التعليم القدامى الذين سيحدثونهم عن تجاربهم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال