القائمة

مختصرات

جبهة البوليساريو تتجنب التعليق على زيارة وفد باسكي إلى العيون والداخلة

نشر
سيدة الأعمال الإسبانية ماريا تاتو رفقة والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بكرات
مدة القراءة: 2'

كما كان مخططا، قام وفد اقتصادي مهم من إقليم الباسك، أمس الخميس، بزيارة لمدينة الداخلة، من أجل استكشاف الفرص الاستثمارية والتجارية التي توفرها جهة الداخلة - وادي الذهب.

وبهذه المناسبة، ناقش فاعلون اقتصاديون ورؤساء مقاولات من إقليم الباسك فرص الاستثمار والأعمال المتاحة في مختلف القطاعات الإنتاجية بجهة الداخلة - وادي الذهب، مثل الصناعة الغذائية والصيد البحري والطاقات المتجددة.

وأبدوا، في هذا السياق، اهتمامهم الكبير بهذه الجهة ورغبتهم في المساهمة في هذه الدينامية الاقتصادية المحلية، من خلال اغتنام مختلف الفرص الاستثمارية.

وهكذا، التقى الوفد الباسكي، الذي تقوده ماريا تاتو، وهي سيدة أعمال تدير أزيد من 30 مقاولة ومؤسسة فندقية، كلا من والي جهة الداخلة - وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر، والنائبة السادسة لرئيس المجلس الجهوي غلة باهي، ومدير المركز الجهوي للاستثمار منير هواري.

 وقبل حلوله بالداخلة، كان الوفد الباسكي قد أجرى مباحثات في العيون، مع عبد السلام بكرات والي جهة العيون الساقية الحمراء، ومع حمدي ولد الرشيد رئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون، وأيضا مع خديجة إيلا رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية رئيسة النادي البلدي للعيون.

وإلى حدود الآن تلتزم جبهة البوليساريو الصمت، علما أن الحركة الانفصالية تنشط وبقوة في إقليم الباسك الإسباني، وتتمتع بعلاقات متينة مع كل من حزب الباسك القومي (المحافظ) وحزب بليدو اليساري.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال