القائمة

مختصرات

الملتقى الدولي الخامس عشر لألعاب القوى لذوي الإعاقة: المغرب يحرز ست ميداليات جديدة، منها ثلاث ذهبيات

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

 أحرز المغرب، اليوم الجمعة، ست ميداليات جديدة (3 ذهبية، وفضية، و2 برونزية)، في ختام منافسات اليوم الثاني للملتقى الدولي الخامس عشر لألعاب القوى لذوي الإعاقة (الجائزة الكبرى)، الذي تستضيفه تونس في الفترة ما بين 18 و20 مارس الجاري.

ورفعت العناصر الوطنية، عقب إجراء اليوم الثاني لملتقى تونس، الذي يندرج في إطار الجائزة الكبرى لبطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة، والمؤهلة للألعاب البارالمبية طوكيو 2021، غلتها من الميداليات إلى 15 (6 ذهبية و4 فضية و5 برونزية)، مما مكنها من احتلال المرتبة الثالثة، خلف تونس (23 ميدالية) والجزائر (14 ميدالية، 7 منها ذهبية).

وعادت الميداليات الذهبية لكل من هند فريوة في رمي الصولجان في فئة (إف 31)، وأيوب السادني في مسافة 400 متر (فئة ت41)، والذي حقق، بالمناسبة، رقما قياسيا افريقيا جديدا بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 48 ثانية و71 جزء من المائة، وزكرياء الدرهم في دفع الجلة (فئة إف 33).

أما الميدالية الفضية، فقد فازت بها يسرى كريم في دفع الجلة (فئة إف 41).

من جانبهما، فاز كل من عزالدين النويري وسناء حامة بميداليتين برونزيتين، على التوالي، في منافسات (دفع الجلة- فئة إف 34) و(400 متر- فئة ت13).

وتجدر الإشارة إلى أن حياة الكرعة ويسرى كريم ستدخلان، غدا السبت، غمار المنافسات في رمي القرص (فئة إف 41) ورضوان الثابت في دفع الجلة (فئة إف 40).

ويعرف ملتقى تونس مشاركة 600 عداء يمثلون 64 بلدا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال