القائمة

مختصرات

بني ملال: طالب يناقش أطروحة الدكتوراه مرتديا زي عمال النظافة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

انتشرت صورة الطالب المغربي عبد الله ويكمان، وهو يناقش أطروحة الدكتوراه يوم السبت الماضي بكلية العلوم والتقنيات التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان بمدينة بني ملال، مرتديا زي عمال النظافة، بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وقوبلت باستحسان العديد من الأشخاص.

وأراد ويكمان المنحدر من مدينة خنيفرة من وراء هذه الخطوة تكريم عمال النظافة بالمغرب، اعترافا بمجهوداتهم اليومية في المحافظة على نظافة الشوارع والأزقة، وخاصة خلال الأزمة الصحية المرتبطة بفيروس كورونا.

وحصل على درجة الدكتوراه بميزة مشرف جدا، وأشادت اللجنة العلمية بأطروحته التي حملت عنوان "التثمين الطاقي للنفايات المنزلية".

وقال في تصريح لموقع"سكاي نيوز عربية"، إنه ناقش أطروحته بزي عمال النظافة بدل الزي الرسمي، وذلك بعد استئذانه من الكلية والأساتذة، الذين رحبوا بالفكرة، ورأوا فيها اعترافا وتكريما لتلك الفئة ولمجهوداتها القيمة من أجل الحفاظ على نظافة المجال وسلامة البيئة.

وتابع أن "عمال النظافة قدموا تضحيات كبيرة أثناء الحجر الصحي، وفي فترة جائحة كورونا التي مازالت مستمرة، حيث كانوا في الصفوف الأمامية، وكانوا أكثر الأشخاص عرضة لخطر الفيروس الفتاك، لأنهم كانوا يقومون بجمع النفايات المتعلقة بكورونا أيضا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال