القائمة

مختصرات

إسبانيا: وفاة البروفيسور فاليريانو رويز هيرنانديز العضو المشارك في أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

 أعلنت أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، اليوم الإثنين، وفاة البروفيسور فاليريانو رويز هيرنانديز، العضو المشارك في الأكاديمية منذ إنشائها في 18 ماي 2006 من قبل الملك محمد السادس، يوم 10 مارس الجاري في إشبيلية (إسبانيا).

وذكر بلاغ للأكاديمية أن الراحل، الذي توفي عن عمر ناهز 78 عاما، وكان يشغل أستاذا للفيزياء بجامعة إشبيلية (المدرسة العليا للمهندسين) والديناميكا الحرارية بقسم الهندسة الكهربائية بالجامعة ذاتها، ترأس مجموعة الديناميكا الحرارية والطاقات المتجددة، والمعهد الأندلسي للطاقات المتجددة، وكذلك مركز التكنولوجيا المتقدمة للطاقات المتجددة.

وأضاف البلاغ أنه شارك بفعالية، في مجال الطاقات المتجددة، في عدد كبير من اللجان ومجموعات خبراء، سواء في إسبانيا أو على المستوى الأوروبي، في إطار المفوضية الأوروبية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الراحل كان أيضا على مستوى الأكاديمية، عضوا بارزا في الكلية العلمية "الهندسة والتحول والابتكار التكنولوجي"، وشارك بفعالية في أنشطتها، مبرزا أن البروفيسور رويز هيرنانديز، ساهم بشكل كبير في إنجاح أشغال الدورة المخصصة لموضوع "قضية الطاقة اليوم: التحديات العلمية والتقنية"، حيث ساهم في مؤتمر متميز حول "تأملات في النظام الطاقي المستقبلي".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال