القائمة

مختصرات

"الفيفا" يصادق على بطولة كأس العرب التي ستقام في دجنبر المقبل بقطر

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن مجلس الفيفا صادق على بطولة كأس العرب2021 التي ستقام لأول مرة في شهر دجنبر من العام الجاري في قطر بمشاركة 22 منتخبا من ضمنها المنتخب المغربي.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن بطولة كأس العرب، سينظمها كل من الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحاد القطري لكرة القدم، واللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، فيما ستقام منافسات الكأس في نفس توقيت مباريات بطولة كأس العالم، على أن تقام المباراة النهائية لبطولة كأس العرب في 18 دجنبر، الذي يوافق اليوم الوطني لدولة قطر، وقبل عام على موعد انطلاق صافرة نهائي كأس العالم في ملعب لوسيل عام 2022 .

ويشارك في منافسات بطولة كأس العرب 22 منتخبا، من بينها 12 منتخبا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهي قطر والكويت وعمان والعراق والأردن ولبنان وفلسطين والسعودية وسوريا والإمارات واليمن والبحرين، بالإضافة إلى عشر منتخبات أفريقية، وهي المغرب ومصر وتونس والجزائر وليبيا والصومال والسودان وجزر القمر وجيبوتي وموريتانيا .

ومن المقرر أن تقام بطولة العرب ما بين فاتح و18 دجنبر بمشاركة 16 منتخبا من أصل 22 منتخبا عربيا، حيث سيتأهل مباشرة إلى النهائيات المنتخبات العشرة الأفضل في تصنيف الفيفا، على أن تخوض المنتخبات الـ12 المتبقية تصفيات من أجل تأهل ستة منتخبات إلى النهائيات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال