القائمة

أخبار

الفنان الراقص "هاسبوب" في برنامج Arabs Got Talent : "أنا فخور لكوني مغربي"

من أصول مغربية، حسن الحجام الذي اشتهر في الولايات المتحدة وفرنسا باسمه الفني "هاسبوب" يشارك في برنامج "Arabs Got Talent" وكله فخر بأصوله المغربية، وقد كانت اللحظات القليلة التي سبقت صعوده الطائرة المتجهة صوب بيروت للمشاركة في البرنامج كافية ليجيب على أسئلة يابلادي.

نشر
الفنان المتألق في رقص الشوار هاسبوب
مدة القراءة: 3'

بعدما غادر رفقة عائلته وهو لم يتجاوز الخامسة عشر سنة قرية مولاي إدريس زرهون، التي تبعد قرابة 24 كلمترا عن مدينة مكناس، استقر حسن الحجام المعروف ب "هاسبوب" في مدينة ليون التي حصل فيها على الجنسية الفرنسية. وبعد التحاقه بفرقة "Pockemone Crew"، تمكن حسن من أن يكسب مهارات عالية ويصبح في وقت وجيز بطلا لفرنسا في رقص الشوارع، وبطلا لأوربا بعد ذلك.

"لازلت أتذكر أن أبي لم يكن راضيا عني حينما توجهت إلى الرقص، فهو كان يقول لي دائما بأن الرقص حرام، وأنه من عمل الشيطان ! وعندما كنت أهم بالذهاب لأتمرن على الرقص كنت أقول له بأنني ذاهب لأتمرن على الملاكمة، فهو لم يعلم بأنني كنت أذهب للرقص إلا بعدما أصبحت بطلا لفرنسا، إذ أن أحد أصدقائه في العمل قرأ مقال عني في إحدى الجرائد وأخبره أنني أصبحت بطل فرنسا في الرقص وليس في الملاكمة كما كان يعتقد أبي... غضب أبي كثيرا لعلمه بذلك، ولما عاد للمنزل أخد يصرخ في وجهي، ولا أخفيكم سرا أنني تمنيت لو أنه ضربني على أن يوجه لي تلك الكلمات الجارحة، ومع مرور الوقت أدرك أن الرقص هو مستقبلي، وها هو الآن فخور بي، لكن من دون أن يقول لي ذلك، فأمي من أخبرني أنه سعد عندما رآني أشارك في برنامج "Arabs Got Talent" وخصوصا لأنني مثلت المغرب في هذا البرنامج"، هكذا كانت بداية الفنان المشهور "هاسبوب"، وهو يرويها بلسانه ليابلادي.

فبعد حصوله على لقب بطل أوربا في رقص الشوارع، تمكن حسن من اللحاق بفرقة استعراضية في "سيرك الشمس"، بعدما اختير من بين 1000 شخص للعب دور رئيسي في العروض الراقصة التي يقدمها السيرك في الولايات الأمريكية المتحدة، حيث دامت مغامرته مع السيرك في مدينة لاس فيغاس الأمريكية 3 سنوات.

وخلال أحد العروض التي حضرها الفنان العالمي مايكل جاكسن، كانت المفاجئة التي شكلت دفعة قوية بالنسبة لحسن، فقد طلب الفنان المشهور مايكل جاكسن مقابلته شخصيا ليبدي إعجابه به ويسأله عن مشواره الفني ومن أين أتى ويطرح عليه أسئلة أخرى.

بداية مشاركته في برامج اكتشاف المواهب

بعدما أنهى مغامرته مع "سيرك الشمس"، قرر حسن العودة إلى لوس أنجلوس، وهناك قرر صنع اسمه الفني الذي هو "هاسبوب"، ففي أحد الأيام وبينما كان يمارس الرقص في الشارع كعادته، شاهده أحد المغنيين الذين يعملون في البرنامج الأمريكي " America's Got Talent" فاقترح عليه المشاركة في هذا البرنامج الذي كان بمثابة بداية حقيقية ل "هاسبوب" وفتح أمامه أبوابا عديدة.

فبالإضافة إلى حصوله على الجنسية الأمريكية، فتح هذا البرنامج  أبوابا عديدة أمام "هاسبوب"، إذ أنه تمكن من المشاركة في العديد من الأفلام الكبيرة إلى جانب ممثلين مشهورين، كما قام بتسجيل العديد من الوصلات الإشهارية وكذلك الكليبات الخاصة به، وكان آخر دور لعبه هو دور الشخصية المزدوجة لبطل فيلم The Giant Mechanical Man، الذي لم يمض على عرضه في القاعات السينمائية بنيويورك إلا 3 أسابيع.

وبالرغم من حصوله على ثلاث جنسيات ( مغربية – فرنسية – أمريكية)، و من كونه قد أصبح من بين النجوم المشهورين، فهو لم ينسلخ عن هويته وتواضعه.

المغرب قد نسيه !

الشيء الوحيد الذي يحز في قلب "هاسبوب" هو انتقادات بعض المغاربة له، إذ عابوا عليه عدم تمثيل المغرب خلال مشاركته في برنامج " America's Got Talent"، لكنه عاد ليظهر مغربيته وقال : " عندما شاركت في برنامج " Arabs Got Talent" تقدمت على أنني مغربي وأنا فخور بذلك ".

وبالإضافة إلى استيائه من هذه الانتقادات، يتأسف "هاسبوب" لكون المغرب لا يقوم باستدعائه لإحياء حفلات أو حتى المشاركة في المهرجانات، كمهرجان الضحك الذي ينظم في مراكش. ففي الوقت الذي ينتظر فيه دعوة من المغرب، اقترحت عليه الجزائر أن يشارك في إحدى التظاهرات الفنية، لكن كل ما يرغب به "هاسبوب" هو أن يتعرف عليه الجمهور المغربي لكي يتمكن من مساعدة الشباب وينقل لهم حلما قد يحققونه يوما ما.

هاسبوب خلال مشاركته في برنامج Arabs Got Talent  

  

افتخر بوطنيتي
الكاتب : اميمة عزوزي
التاريخ : في 05 يوليوز 2012 على 19h37
افتخر لكو ني مغربية و لكون شباب مغاربة كثر باختلاف مواقع عيشهم و باختلاف مواهبهم و مهاراتهم في شتى المجالات يعودون للوطن الام و يشرفونها بالمناصب و المراكز العليا التي احتلوها بالعالم ككل
الغناء الشيرق
الكاتب : علي المصراتي
التاريخ : في 25 يونيو 2012 على 18h57
انا واحد من الناس منحبش اغاني الشرقيه واعتبر الاغاني المغربيه والجزائريه وكل المغرب العربي الافظل في العالم المغربي واحنا ما نستاهل انا يجينا هاني ولا اصاله ولا غيرو وغيرو وشكرااااا