القائمة

أخبار

إقالة منصف السلاوي من رئاسة شركة غالفاني بعد اتهامه بالتحرش الجنسي

أقيل الخبير الأمريكي في الصناعات الدوائية، المغربي الأصل منصف السلاوي، من منصبه كرئيس لمجلس إدارة شركة غالفاني للإلكترونيات الحيوية بسبب اتهامات تحرش جنسي، كما تم حذف اسمه من مركز للبحث تابع للشركة كان يسمى مركز السلاوي لأبحاث اللقاحات.

نشر
منصف السلاوي
مدة القراءة: 2'

أُقيل منصف السلاوي، كبير العلماء في عملية تطوير لقاح فيروس كورونا التابعة للحكومة الفيدرالية الأمريكية أثناء إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، من منصبه كرئيس لمجلس إدارة شركة غالفاني للإلكترونيات الحيوية بسبب اتهامات تحرش جنسي "مثبتة"، حسبما جاء في بلاغ للشركة.

وشركة شركة غالفاني للإلكترونيات الحيوية هي شركة أبحاث طبية تركز على تطوير الأدوية الإلكترونية الحيوية لعلاج الأمراض المزمنة.

و جاء إنهاء مهام السلاوي من قبل مجلس إدارة شركة جلاكسو سميث كلاين، المساهم الأكبر في غالفاني ، بعد استلام رسالة "تحتوي على مزاعم بالتحرش الجنسي والسلوك غير اللائق تجاه موظفة في شركة جلاكسو سميث كلاين من قبل الدكتور السلاوي".

وتابع بيان الشركة أن هذا السلوك "حدث قبل عدة سنوات عندما كان موظفا في شركة جلاكسو سميث كلاين"، حيث أمضى السلاوي 30 عامًا بها.

وأضاف  البيان أنه "عند استلام الرسالة، بدأ مجلس الشركة على الفور تحقيقًا مع شركة محاماة ذات خبرة للتحقيق في الادعاءات، وأن التحقيق في سلوك الدكتور السلاوي أكد المزاعم وهو مستمر".

من جهتها تحدثت إيما وينسلي، الرئيس التنفيذي لشركة جلاكسو سميث كلاين، في رسالة إلى الموظفين، عن طرد السلاوي، وقالت: "على المستوى الشخصي، أشعر بالصدمة والغضب من كل هذا، لكنني حازمة، وأريد أن أوضح أن التحرش الجنسي محظور تمامًا ولن يتم التسامح معه ".

وكتبت أيضًا أن جلاكسو سميث كلاين ستحذف اسم السلاوي من مركز البحث والتطوير التابع لها في روكفيل وميرلاند، وسيتم تغيير اسمه، علما أنه كان يسمى مركز السلاوي لأبحاث اللقاحات.

آخر تحديث للمقال : 24/03/2021 على 16h41

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال