القائمة

أخبار

عز الدين الروسي ينقل إلى فاس بعد محاولة طرده من مستشفى تازة و حالته الصحية في تدهور مستمر

لا زال الطالب القاعدي عز الدين الروسي يرقد في مستشفى ابن باجة بتازة، بسبب عدم استقرار حالته الصحية نتيجة إضرابه الطويل عن الطعام الذي تجاوز 130 يوما.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

عز الدين لا زال عاجزا عن الوقوف كما أنه يتحدث بصعوبة بالغة، إضافة إلى أنه يعاني من انتفاخ حاد في جسمه، و رغم هذه الأعراض التي تستدعي مراقبة طبية بشكل مستمر، فقد قررت إدارة المستشفى الإقليمي ابن باجة طرده خارجا، وسلمته ورقة الخروج التي حصل موقع يابلادي على نسخة منها، و المثير في الأمر أن هذه الورقة لا تحتوي على تاريخ للخروج.

إلا أن توافد عدد كبير من طلبة الكلية المتعددة التخصصات بتازة،  و بعض المتضامنين معه إلى المستشفى بعد انتشار الخبر على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، و احتجاجهم على القرار،  جعل الإدارة تتراجع عن قرارها.

الروسي سينقل اليوم إلى المشتشفى الجامعي بفاس إثر تدهور كبير في حالته الصحية،كما أكدت مصادر من عين المكان أن إدارة المستشفى بررت إجراء نقله إلى فاس  بعدم قدرتها على تحمل المسؤولية فيما قد يقع للطالب من مضاعفات صحية خطيرة.

تبقى الإشارة إلى أنه لم يتم تسليمه لكشوفات الفحوصات التي أجريت له عدة مرات تحت ذريعة سر المهنة و أن الطبيب هو المخول له تسليمها مما يطرح عدة حالات استفهام عن حقيقة وضعه الصحي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال