القائمة

مختصرات

التلقيح ضد كورونا: المغرب عمل على تنويع مصادر التزود باللقاحات مما سيمكنه من التوفر على الكميات الضرورية

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

 قال مدير مختبر التكنولوجيا الحيوية بكلية الطب والصيدلة بالرباط، عز الدين إبراهيمي، إن المغرب سهر على تنويع مصادر التزود باللقاحات المضادة ل"كوفيد-19"، مما سيمكنه من التوفر على كمية الجرعات الضرورية لمواصلة الحملة الوطنية للتلقيح في أفضل الظروف.

وأوضح إبراهيمي في حديث للقناة الإخبارية لوكالة المغرب العربي للأنباء (M24)، أن المغرب استطاع، ومن خلال التراخيص الاستعجالية الممنوحة لكل من "أسترازينيكا (الهند)، وأسترازينيكا (كوريا الجنوبية)، و"سينوفارم"، و"سبوتنيك V"، تأمين تنوع في مصادر التزود باللقاحات، مما سيتيح للمملكة جلب أكبر عدد من الجرعات.

وذكر البروفيسور بأن المغرب تمكن إلى حدود اليوم، وبفضل مقاربته الاستباقية، من الحصول على 8,5 مليون جرعة، مما سيسمح بإنجاح المرحلة الأولى من حملة التلقيح.

ومنذ بداية هذه المرحلة الأولى من التلقيح، يضيف المتحدث، عمل المغرب على تلقيح أزيد من 4 ملايين شخص، معتبرا أن الأمر يتعلق بإنجاز كبير، ومشيرا إلى أنه سيتم تلقيح جميع الأشخاص البالغين من العمر 60 سنة فما فوق، مما سيمكنهم من تفادي الحالات الخطيرة للإصابة بالمرض، فيما يعد الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 60 سنة، وحسب الإحصائيات، أقل عرضة للأعراض الخطيرة، مما سيمكننا من الانتقال إلى "المرحلة المخففة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال