القائمة

مختصرات

مراكش: حقوقيون يطالبون السلطات بالتدخل بعد تمتيع شخص متهم باغتصاب قاصر بالسراح المؤقت

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

تفجرت خلال الأسبوع الماضي، قضية اغتصاب جديدة، وقعت ضحيتها فتاة قاصر تبلغ من العمر 15 سنة، حيث تم الاعتداء عليها جنسيا من طرف شخص يدعى عبد ح. ك، بحي الأوداية بمراكش، حسب مراسلة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع مراكش، موجهة للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، توصل موقع يابلادي بنسخة منها.

وأضافت الجمعية، التي استندت إلى شكاية، توصلت بها من طرف أب الضحية، الذي أشار إلى أن المعني بالأمر قام باستدراج، ابنته "باستعمال القوة حوالي منتصف الليل من يوم الأحد 21 مارس، إلى مكان خال" وبعد انتباهه إلى غيابها، خرج للبحث عنها وقام باتصالات هاتفية مع أفراد الأسرة، وبعد ثلاث ساعات من البحث "تم العثور على الطفلة التي صرحت بأنها كانت ضحية إعتداء جنسي من طرف المدعو ع. ك".

وأوضحت الجمعية الحقوقية التي أشارت إلى أنها توصلت أيضا، بشهادة طبية من طرف أب الضحية، والتي تؤكد الاعتداء على الفتاة القاصر، أنه "أمام هذه الواقعة تقدم أب الطفلة بشكاية للدرك الملكي بالأوداية، حيث تم توقيف المشتبه فيه يوم الأربعاء 24 مارس 2021، وبعد إجراء البحث تم تقديمه أمام النيابة العامة يوم الجمعة 26 مارس، لتقرر متابعته في حالة سراح مؤقت" وهو الأمر الذي أثار استنكار الجمعية.

وناشدت الجمعية، الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش، بالتدخل "لتعميق البحث في النازلة، وترتيب الجزاءات القانونية اللازمة، ضمانا لسيادة القانون، ووفاء لالتزامات المغرب الدولية بحماية حقوق الطفل، وإقرارا لقواعد العدل والإنصاف، وحماية لحقوق الضحية وأسرتها والمجتمع، وبما يخدم ويعزز المصلحة الفضلى للطفل".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال