القائمة

مختصرات

البرتغال: البحث عن 13 مغربيا دخلوا البلاد بطريقة غير نظامية

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

شرعت السلطات البرتغالية في البحث عن 13 مهاجرا من أصل مغربي يرجح أنهم وصلوا على متن قارب هجرة غير نظامي إلى الغارف يوم الإثنين. وبحسب موقع " Resident"، فإن مجموع المهاجرين يصل إلى 16، لكن تم اعتقال ثلاثة منهم في نفس اليوم من قبل الشرطة في فيلا ريال دي سانتو أنطونيو، فيما لازال البحث جاريا عن الـ 13 الآخرين.

وتم العثور على قاربهم صباح الاثنين الماضي على شاطئ المدينة وبداخله بعض المعدات والوقود. في البداية اعتقدت الشرطة البحرية أن القارب تم استخدامه من طرف تجار مخدرات، لكنها اكتشفت لاحقًا أنه قارب للهجرة غير النظامية، حسب موقع " Correio da Manhã".

وتم بعدها توقيف المهاجرين الثلاثة، في فيلا ريال دي سانتو أنطونيو، ولازالت السلطات الأمنية تحاول تحديد مكان المهاجرين الآخرين.

وبحسب المصادر نفسها، فإن القارب المعني، يعتبر السابع، القادم من شمال إفريقيا منذ دجنبر 2019. ومن أصل 98 شخص، تقدم 66 منهم بطلب اللجوء، لكن تسعة فقط من بينهم قاصرين، تمكنوا من الحصول عليه.

وقالت وزيرة الدولة البرتغالية للاندماج والهجرة، كلوديا بيريرا، "لقد تقدم أكثر من نصفهم بطلبات اللجوء" مشيرة إلى أنهم أقل من  100 شخص وأضافت "ليس لدينا بيانات كافية عنهم، لمعرفة ما إذا كانوا يرغبون في الاستقرار في البرتغال أو الذهاب إلى بلدان أخرى".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال