القائمة

مختصرات

مجلس الشيوخ الفرنسي يعتمد تعديلا يحظر الأعلام الأجنبية في الأعراس

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

اعتمد مجلس الشيوخ الفرنسي، يوم أمس الخميس، تعديلا جديدا على مشروع قانون الانفصالية، يمكن بموجبه لرؤساء البلديات منع رفع أعلام دول أجنبية من خارج الاتحاد الأوروبي، خلال حفلات الأعراس.

واقترح التعديل حزب "الجمهوريون"، وكي يصير التعديل ساريا يجب أن تصادق عليه الجمعية الوطنية.

وفي تعليق على التعديل قالت السيناتوره جاكلين يوستاش برينيو عن حزب الجمهوريون "السؤال الأساسي هو ماذا تفعل الأعلام في حفل الزفاف؟ نحن لسنا في مباراة كرة القدم […] الأعلام لم نراها قبل سنوات قليلة. دعونا نسأل أنفسنا السؤال: لماذا هذه الأعلام تغزو الفضاء العام؟".

بالمقابل وصف السيناتور عن حزب الخضر، توماس دوسوس التعديل بأنه "فضيحة"، وقالت السينانورة إستير بنباسا عن نفس الحزب "سوف نمنع الجزائريين عن المغاربة ... من الزواج أيضا؟" [...] أنت ترفض تمامًا الأشخاص الذين هم جزء من أمتنا [...] أنت تهاجم وتمنع المسلمين من العيش بشكل طبيعي".

من جانبها لم تؤيد وزيرة المواطنة الفرنسية مارلين شيابا المقترح، وقالت "لدي شعور بأن الكثير من الأشياء قيلت على الأعلام في هذا النقاش [...] لكل منا آراء شخصية حول الطريقة التي احتفلنا بها بحفلات الزفاف أو زواجنا [...] كتذكير فخورة بأننا نحتفل بالزواج المختلط بعلم فرنسا وعلم دولة أخرى، وهذا لا يصدمني.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال