القائمة

أخبار

الخلفي يحتج رسميا على بثر الصحراء خلال تقديم المشاركين في منتدى الدوحة

بعدما احتج وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، عن عرض خريطة المغرب من دون صحراء خلال المنتدى الدولي للدوحة، الذي أعطيت انطلاقة نسخته الثانية عشر يوم أمس الأحد 20 ماي، قامت السلطات القطرية بتقديم اعتذار رسمي.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وصرح الخلفي لوكالة المغرب العربي للأنباء أنه "تفاجأ لرؤية المغرب وهو غير مشمول بأقاليمه الجنوبية، خلال تقديم الدول المشاركة في هذا المنتدى"، وعلى إثر هذا الخطأ الذي يمس ببلد عربي شقيق، أكد الوزير أنه احتج رسميا لدى السلطات القطرية.

وحسب ذات الوزير فإن المسؤولين القطريين قد سارعوا إلى تقديم اعتذار رسمي عن هذا الخطأ المنسوب إلى الجهة المنظمة لهذا المنتدى، وهي شركة أجنبية.

وإلى جانب وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، يضم الوفد المغربي الذي يشارك في هذه التظاهرة كل من فتح الله ولعلو عمدة مدينة الرباط، حاجي كريم الرئيس التنفيذي لبورصة الدار البيضاء، وعدة مسؤولين في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المنتدى يهدف إلى طرح ومناقشة القضايا المتعلقة بالتنمية المستدامة، والتطرق إلى التحديات التي يجب أخذها بعين الاعتبار فيما يخص الإسثتمار و التعليم والصحة ومحاربة الفقر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال