القائمة

مختصرات

إسبانيا: أزيد من 11 ألف عاملة موسمية مغربية يتواجدن بهويلفا للمشاركة في الحملة الفلاحية

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وصل إلى هويلفا ما مجموعه 11833 عاملة موسمية مغربية، وهو ما يمثل 93٪ من مجموع العاملات البالغ 12725 عاملة مشاركة في حملة جني الفراولة في إسبانيا. ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية "أوروبا بريس" عن مصادر من وفد الحكومة الإسبانية، أنه لا زال ينتظر وصول 892 عاملة من أجل استكمال العدد الإجمالي للعاملات الموسميات الذي تم تحديده لهذه السنة.

وبحسب المصادر نفسه، فإنه كان من المقرر أن تصل العاملات على متن رحلة قادمة إلى ميناء الجزيرة الخضراء يوم أمس الخميس، لكنها ألغيت بسبب سوء الأحوال الجوية، وتم تحديد موعد آخر لشهر أبريل.

وقالت المندوبة الفرعية للحكومة الإسبانية في إقليم هويلفا، مانويلا بارالو "على الرغم من الصعوبات غير العادية التي نمر بها مؤخرا بسبب الوباء، فإن الإجراءات سارت بشكل طبيعي، وذلك بفضل جهود الجميع" من بينها الحكومة المغربية والشركات المعنية.

وأكدت أن جميع العاملات الموسميات، يخضعن لاختبار الكشف عن فيروس كورونا، قبل الوصول إلى هويلفا. وأشارت إلى أن الموسميات المغربيات يمثلن 17٪ من إجمالي عدد الأشخاص المشاركين في الحملة الفلاحية في هويلفا، حيث يتم تعبئة "ما يقرب من 90.000" عامل كل سنة، 50٪ منهم إسبان والباقي من بلدان أخرى، و "بشكل رئيسي من منطقة شنغن". كما أشادت المسؤولة بـ "جهود النقابات المهنية" في القطاع الزراعي التي نظمت عملية استقبال العملات الموسميات في ميناء الجزيرة الخضراء.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال