القائمة

مختصرات

بعد تأجيل زيارته إلى المغرب.. وزير الخارجية الموريتاني يحل بتونس والجزائر

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

بعد أيام قليلة من تأجيل زيارته للمغرب، حل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والموريتانيين في الخارج، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، يوم أمس الأحد بالجزائر.

وحسب وكالة الأنباء الجزائرية، نقلا عن بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية، فقد استقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، يوم أمس اسماعيل ولد الشيخ أحمد، والذي سلمه رسالة الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، مشيرة إلى أن اللقاء جرى بحضور وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم.

وأوضح رئيس الدبلوماسية الموريتاني في تصريح صحفي عقب اللقاء الذي جمعه بالرئيس الجزائري، أنه سلم رسالة "محبة وتقدير واعتبار للرئيس تبون وللشعب الجزائري وللحكومة الجزائرية على الدعم المتواصل دائما لموريتانيا"، مؤكدا أن "العلاقات بين الجزائر وموريتانيا تمر في السنوات الأخيرة بأحسن الفترات".

وفي يوم الجمعة الماضي، حل وزير الخارجية الموريتاني بتونس، حيث حظي باستقبال من طرف الرئيس التونسي قيس سعيّد، والذي سلمه أيضا رسالة خطية من الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

وكان قد تقرر الأسبوع الماضي، تأجيل زيارة رئيس الدبلوماسية الموريتاني، التي كانت مبرمجة ليوم الثلاثاء الماضي إلى المغرب. ونقل موقع "أنباء أنفو" الموريتاني عن مصادر أنه لم يتم إلغاء الزيارة بشكل نهائي، بل أجلت إلى تاريخ لاحق، بسبب الإجراءات المرتبطة بمكافحة فيروس كورونا المستجد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال