القائمة

أخبار

بنكيران لجريدة إلباييس الإسبانية : يمكن حل نزاع الصحراء في غضون أيام قليلة لو شاءت الجزائر ذلك

خلال زيارته الأولى إلى الجارة إسبانيا، صرح رئيس الحكومة المغربي، عبد الإله بنكيران لجريدة إلباييس الإسبانية بأنه "يمكن إيجاد حل لمشكل الصحراء في ظرف أيام قليلة أو بضعة أسابيع فقط، لو شاءت الجزائر ذلك، فيما أشار إلى أن مشكل سبتة ومليلية يتطلب التفكير ولا يمكن حله بين عشية وضحاها".

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأفاد موقع أندلس بريس أن بنكيران قد عبر عن استغرابه لاستمرار نزاع الصحراء بين بلدين شقيقين على مدى سنوات، مما يؤدي إلى ضياع طاقات وثروات البلدين معا، وأضاف قائلا، حسب ذات الموقع : "أظن بكل صدق أن مشكل الصحراء يمكن حله في وقت وجيز، فأنا متيقن من أن المشكل سيحل خلال أيام أو أسابيع فقط لو شاءت الجزائر ذلك، ولكن هذا غير ممكن ما دامت متشبثة بنفس الموقف المتصلب، وأنا أدعوها أخويا إلى مراجعة موقفها من نزاع الصحراء".

و تطرق بنكيران في حواره مع ذات الجريدة كذلك إلى الحديث عن علاقته الجيدة مع الملك محمد السادس وعن الثقة التي يضعها فيه، كما أنه لم يفوت الفرصة لكي يتطرق إلى الحديث عن كون حزب العدالة والتنمية لم يخرج في مسيرات  20 فبراير المطالبة بإسقاط الفساد في المغرب لأن حزبه يؤمن "بالتغيير في ظل الاستقرار الذي ينعم به المغرب".

الجزائر ليست السبب
الكاتب : معمر
التاريخ : في 21 ماي 2012 على 20h51
الجزائر ليست هي السبب في بقاء ازمة الصحراء الغربية بدون حل وانما المشكلة في المخزن الذي اراد ان تكون الاقاليم الصحراوية تابعة للمغرب عن طريق الاستقلال الذاتي ولكن من يقبل ان يكون بلده تحت سلطة بلد اخر يدون اي وجه حق وكان حريا بالمغرب ان يحرر سبتة ومليلة واسترجاعها من اسبانيا بدل تضييع الوقت في الجري وراء ارض شعب مطلوم وفقير واتهام الجزائر بتعطيل مشروع الاتحاد المغاربي تارة وبتعطيل ارادة الشعب المغربي تارة اخرى .. وللحديث بقية