القائمة

مختصرات

الرباط: عشرات المحامين يتطوعون للدفاع عن الأساتذة المعتقلين  

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تطوع عشرات المحامين من عدة هيئات للمحامين بالمغرب، للدفاع عن الأساتذة المتعاقدين الذين طالتهم الاعتقالات خلال الاحتجاجات التي تم تنظيمها في اليومين الماضيين بالعاصمة الرباط، والتي تقرر تمديدها لغاية 10 أبريل، وفق ما أعلنت عنه "التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد" يوم أمس.

ومن المرتقب أن يتم تقديم الأساتذة المعتقلين، أمام أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، بعد زوال اليوم الخميس، حسب ما أورده موقع "العمق"، الذي أشار إلى أن محيط المحكمة يشهد "استنفارا أمنيا وسط إنزال كبير لمصالح الأمن والقوات العمومية والقوات المساعدة ورجال السلطة، لمنع أي احتجاجات للأساتذة المتعاقدين تزامنا مع تقديم زملائهم" الذين يتواجدون تحت تدابير الحراسة النظرية، والذين يتجاوز عددهم 60 أستاذا، حسب اللجنة الوطنية لمساندة الأساتذة المعتقلين، التي تم تشكيلها يوم أمس وتضم العديد من الهيئات النقابية والحقوقية والسياسية.

وطالبت اللجنة في بلاغ لها بالإفراج الفوري "عن الأساتذة/ات المعتقلين/ات والكف عن استعمال المقاربة الأمنية في مواجهة مطالب الأساتذة". وأعلنت عن دعمها ومؤازرتها "لكافة الأساتذة/ات المعتقلين/ات، وتكليفها فريقا من المحاميات والمحامين لحضور ومتابعة تقديمهم أمام أنظار النيابة العامة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال