القائمة

أخبار

قيادي في العدالة والتنمية يصف دوزيم ب"المصيبة الكحلة"

انتقد عبد العزيز أفتاني القيادي البارز في حزب العدالة و التنمية الحاكم في المغرب، الكيفية التي تعاملت بها القناة الثانية مع زيارة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران إلى إسبانيا.

نشر
عبد العزيز أفتاني
مدة القراءة: 1'

خلف تجاهل القناة الثانية لزيرة بنكيران إلى إسبانيا استياءا كبير وسط حزب العدالة و التنمية، فقد هاجم أفتاني، القناة الثانية في اتصال أجرته معه جريدة المساء، و قال أن "الذين قاموا بهذا الفعل الشنيع "مصيبة كحلة" و يخدمون أجندة حقيرة ولا أعرف لصالح من يعملون"، و أضاف أن "طريقة تغطية دوزيم فيها إساءة إلى المغاربة أجمعين و ليس إلى حزب العدالة و التنمية، الذي هو غني عن تغطيتها".

يذكر أنه طيلة زيارة رئيس الحكومة لإسبانيا، لم يظهر ولا مرة على شاشة القناة الثانية، ر غم أنه كان يقوم بزيارة رسمية لبلد كبير له وزنه في الإتحاد الأوروبي و على الساحة الدولية، و خلال هذه الزيارة التي استغرقت ثلاثة أيام استقبل بنكيران كبار المسؤولين الاسبان بمن فيهم الملك خوان كارلوس، غير أن القناة الثانية لم تظهر من هذه الأخبار سوى خبر قصير جدا مرفوق بصورة ثابتة لبنكيران، خلال النشرة المسائية للقناة التي صادفت اليوم الأول من الزيارة.

جدير بالذكر أنه منذ بداية النقاش الذي دار حول دفاتر التحملات الخاص بالإعلام العمومي، والعلاقة بين مدراء الإعلام العمومي و حزب العدالة والتنمية ووزارئه في الحكومة، يطبعها نوع من التوتر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال