القائمة

أخبار

الشاب خالد يتألق في مهرجان موازين و يدعو المغرب والجزائر إلى فتح الحدود البرية

عبر المغني الجزائري المشهور الشاب خالد خلال الندوة الصحفية التي نظمتها الجهة المنظمة للدورة 11 لمهرجان "موازين إيقاعات العالم" مساء يوم الاثنين 21 ماي بدار الفنون بالرباط ،عن متمنياته بأن يتم فتح الحدود البرية التي ظلت مغلقة لمدة طويلة بين المغرب والجزائر، آملا في أن يتفق البلدان الشقيقان على خطوة موحدة وهي فتح الحدود بصفة نهائية تقودنا إلى تشكيل اتحاد مغاربي حقيقي ومتين على شاكلة الاتحاد الأوربي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وبخصوص موقفه من صعود الإسلاميين إلى السلطة، أعرب ملك الراي عن عدم خوفه من صعود الأحزاب الإسلامية بقوله : "كلنا إسلاميون والخوف من الله وحده"، مؤكدا على أن الدين الإسلامي دين تسامح واحترام بين الناس، وليس مجرد انتماء أو شعار معين، كما لم يفوت الشاب خالد الفرصة من دون أن يعلن عن اسم ابنته الثانية "جنة" التي رزق بها حديثا.

ويبقى الشاب خالد من بين المغنيين المحبوبين لدى الجمهور المغربي، إذ يشارك لثاني مرة في هذا المهرجان بعد مشاركته الأولى في النسخة الثامنة سنة 2009.

وقد كان لجمهور العاصمة المغربية، مساء يوم أمس، موعد مع الأغاني القديمة والجديدة (كأغنية "حراكة") للشاب خالد الذي صعد المنصة وهو يضع العلمين المغربي والجزائري على كتفيه، ليؤكد على أن الشعوب تريد أن تتوحد فيما بينها، في الوقت الذي تتنافر فيه السياسات.

وكان من بين الحشود الغفيرة التي حضرت الحفل، مساء يوم أمس، والتي قدر عددها ب100 ألف، شخصيات سياسية ووزراء في الحكومة المغربية من بينهم فؤاد الدويري، وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، والعديد من المواطنين الأجانب الذين قدموا خصيصا لحضور هذا الحفل.

nourid hal li machakilina
الكاتب : djoudi
التاريخ : في 18 يوليوز 2012 على 17h28
noutaleb bi hal li machakili na nahnou jazairien al mawjoudine fi al maghreb la mane yourido