القائمة

مقالة  

غرة رمضان الثلاثاء في السعودية وعدد من الدول العربية

أعلنت فرنسا وتونس ومصر ولبنان والعراق، أن يوم يوم الثلاثاء 13 أبريل سيكون أول أيام شهر رمضان.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية ثبوت رؤية هلال شهر رمضان في مرصد تمير، وأكدت أن يوم غد الثلاثاء هو أول أيام شهر مضان المبارك.

أعلن المسجد الكبير بباريس أن بداية شهر رمضان لعام 2021 ميلادية، 1442 هدرية، ستوافق يوم الثلاثاء 13 أبريلو. 

وفي قطر أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن غداً الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر أبريل 2021، هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

كما أعلنت وزارات الأوقاف في كل من الإمارات العربية المتحدة والبحرين والأردن وفلسطين والسودان أن يوم غد الثلاثاء هو غرة الشهر الفضيل.

أما سلطنة عمان فقد أعلنت اليوم أنه لم تثبت رؤية الهلال، ولذلك فإن الأربعاء أول أيام رمضان، وكذلك قال مكتب المرجع الشيعي علي السيستاني في العراق إن غرة الشهر الأربعاء.

وفي تونس أعلن مفتي الجمهورية، في بلاغ له أن غدا الإثنين هو "تمام الثلاثين من شهر شعبان 1442، وعليه فإن يوم الثلاثاء 13 أبريل 2021 هو مفتتح شهر رمضان.

وفي مصر أعلنت دار الافتاء أن شهر رمضان سيبدأ في البلاد بعد غد الثلاثاء، وجاء في بيان لها "لم تثبت رؤية هلال شهر رمضان بعد غروب شمس اليوم الأحد بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية".

وأضافت أنه بذلك يكون "غدا الاثنين الموافق 12 أبريل  2021 هو المتمم لشهر شعبان لعام 1442  ويوم الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان".

وفي لبنان أعلن يوم أمس أن فاتح شهر رمضان سيكون يوم الثلاثاء، بعد تعذر رؤية الهلال يوم الأحد، والأمر نفسه بالنسبة لديوان الوقف السني في العراق.

آخر تحديث للمقال : 2021/04/12 على 21h23

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال