القائمة

مختصرات

هولندا: إدانة جهادية مغربية بالسجن أربع سنوات

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أدان القضاء الهولندي، مواطنة مغربية، تدعى فاطمة وتبلغ من العمر 25 سنة، بالسجن أربع سنوات لانتمائها لتنظيم "داعش" الإرهابي والتحضير لجرائم إرهابية. وكانت المتهمة قد انتقلت إلى منطقة النزاع في سوريا في 2013، وقضت بها ست سنوات.

وبحسب موقع "ألخمين داجبلاد" الهولندية، فقد تم تجريد "الجهادية" فاطمة من الجنسية الهولندية، فيما لا تزال تحمل جواز سفرها المغربي. كما أنه "من المحتمل أن يتم ترحيلها، حتى لو بقيت عائلتها في تيلبورغ، مسقط رأسها السابق".

وكانت هذه الشابة المغربية، قد انتقلت إلى سوريا، عندما كان عمرها 17 سنة فقط، وكانت متزوجة من جهادي بلجيكي توفي سنة 2017 ولديها طفلان. بعد ذلك تزوجت مرة أخرى. لكن في سنة 2019، مع تراجع تنظيم "داعش"، عادت فاطمة إلى هولندا عبر تركيا مع طفليها.

وأوضح القاضي في قرار حكمه، أن المغربية "لم تتنقل إلى منطقة داعش فحسب، بل كانت أيضًا جزءًا من التنظيم الإرهابي"، واستشهد "بوثائق مكتب التحقيقات الفدرالي" التي أكدت أنها كانت عضو في مجموعة واتس آب تسمى "سوق الخلافة"، حيث كان يتم نشر "أحزمة ناسفة وأسلحة وملابس أطفال للبيع"، كما أنها "حاولت إقناع الآخرين بالسفر أيضًا" إلى سوريا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال