القائمة

مختصرات

البوليساريو توجه رسالة احتجاج للكاف والفيفا  

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

بعد مرور شهر كامل على انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالعاصمة المغربية الرباط، والتي أقرت قانون جديدا يقطع الطريق أمام البوليساريو للانضمام إلى الكاف، وجهت الجبهة الانفصالية رسالة احتجاجية إلى كل من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والاتحادات الوطنية الإفريقية لكرة القدم، ومفوضية الاتحاد الإفريقي، والاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتأسفت الرسالة الموقعة من قبل موسى سلمى "وزير الشباب والرياضة" في البوليساريو، لتبني الدورة العادية الثالثة والأربعون للجمعية العامة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "تعديلا يتعلق بشروط العضوية في للاتحاد الافريقي لكرة القدم، والذي بموجبه أصبحت العضوية في الكاف تقتصر فقط على الدول الإفريقية الأعضاء في هيئة الأمم المتحدة".

وتابعت الجبهة أن هذا التعديل يستهدفها "بصورة تمييزية" ووصفت التعديل بأنه "مؤامرة دبرت بليل وكان من ورائها الأمين العام السابق للكاف الذي ينتمي للمغرب".

وأَضافت أن هذا "التعديل الغريب والخطير" شكل "إخلالا بالأسس والقيم المرجعية التي أسس وفقها الكاف ومختلف وبالقوانين القارية والدولية المنظمة للعبة".

ودعت البوليساريو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف "إلى المبادرة والإسراع بتصحيح هذا الخطأ الفادح وإعادة الأمور إلى نصابها"، على حد وصفها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال