القائمة

مختصرات

كأس انجلترا: الدولي المغربي حكيم زياش يقود فريقه تشلسي لبلوغ النهائي

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 قاد الدولي المغربي حكيم زياش فريقه تشلسي لبلوغ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على حساب مانشستر سيتي ، حيث كان وراء فوز البلوز بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع الطرفين مساء أمس السبت، على ملعب ويمبلي، برسم دور نصف النهائي .

وسيواجه تشلسي الفائز في لقاء ليستر سيتي وساوثهامبتون في نصف النهائي الثاني، على أن يقام النهائي يوم 15 ماي المقبل .

و سجل زياش هدف التأهل في الدقيقة (55)، اثر مرتد خاطف قاده الالماني فيرنر على الرواق الايسر ، بعد أن نجح في كسر مصيدة التسلل، ومرر عرضية الى الدولي المغربي الذي تابعها بيسراه في المرمى.

وبعد خمس دقائق أتيحت فرصة أخرى سانحة لزياش بعد أن وصلته الكرة من الظهير الايسر تشيلويل داخل مربع العمليات ، لكن تسديدته نحو المرمى تصدى لها الحارس ستيفين.

و بهذا الفوز أفسد تشلسي، وصيف الموسم الماضي، مسعى مانشستر سيتي نحو رباعية تاريخية بعد أن اقترب بشكل كبير نحو لقب ثالث في الدوري الممتاز في أربعة مواسم، ويخوض نهائي كأس الرابطة ضد توتنهام الاسبوع المقبل وبلوغه نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الاولى منذ وصول الاسباني.

و قال زياش في تصريحات صحفية عقب المباراة "إنه شعور رائع والجميع سعيد لأننا قدمنا مباراة جيدة في الشوط الاول. في الثاني كانت هناك بعض الصعوبات وسجلنا الهدف الذي كنا نحتاجه".

أما عن الهدف فصرح "كنت اشعر قبل المباراة أنني سأسجل، وفيرنر مرر في الفراغ وكانت عرضية رائعة".

وبلغ تشلسي حامل اللقب ثماني مرات آخرها عام 2018، النهائي للمرة الرابعة في خمسة مواسم (فاز عام 2018 على مانشستر يونايتد وخسر 2017 و2020 أمام ارسنال)، والخامسة عشرة في تاريخه، حيث أصبح توخل اول مدرب ألماني يبلغ نهائي هذه المسابقة.

وهذه المرة الثامنة التي يحسم فيها تشلسي موقعة نصف نهائي الكأس لصالحه في آخر تسع مشاركات، حيث سقط فقط في العام 2013 امام سيتي بالذات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال