القائمة

مختصرات

إسبانيا: تفكيك شبكة تستغل مغاربة في مزارع بألباسيتي

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قامت السلطات الأمنية الإسبانية، في مدينة الباسيتي الواقعة وسط البلاد، بتفكيك منظمة تستغل العمال بطريقة غير قانونية، تتزعمها عائلتان ويدعمها رئيس وكالة متخصصة في خدمات الهجرة.

وذكرت صحيفة "الديجيتال دي الباسيتي" نقلا عن الشرطة الإسبانية، أن الشبكة كانت تستخدم شركات زراعية لاستغلال العمال، ومعظمهم من أصل مغربي. وبعد ثلاث عمليات تفتيش، تم اعتقال 11 شخصًا.

وقالت الشرطة الوطنية إنها باشرت تحقيقاتها في أكتوبر 2020، وتمكنت من تحديد عدة عناوين في مدينة ألباسيتي، كان يتم استخدامها من قبل الشبكة لتسجيل عدد كبير من الأشخاص. وفيما بعد اكتشف رجال الأمن أن المنظمة تعرفت على ضحاياها من خلال رئيس وكالة متخصصة في خدمات الهجرة. وكان هذا الأخير، يستعين بمنزل وسوبر ماركت، تمتلكه العائلتين اللتين تديران الشبكة، وقام بتسجيل ما لا يقل عن 94 مواطناً أجنبياً بطريقة احتيالية.

بالإضافة إلى ذلك، وضعت إحدى العائلتين ثلاثة من شركاتها في القطاع الفلاحي رهن إشارته، لتسهيل إبرام عقود العمل لهؤلاء المواطنين الأجانب، الذين كان يتم استغلالهم للعمل في المزارع التابعة لها، والتي كان يديرها مسؤولين مغاربة. وقالت الشرطة الإسبانية إنه "تم إيواء بعض من هؤلاء العمال في مزارع في ظروف غير إنسانية".

وأسفرت العملية عن اعتقال 11 شخصا، ووجهت لهم تهم "الاتجار بالبشر، وارتكاب جرائم ضد حقوق الأجانب، وجرائم ضد حقوق العمال، والانتماء إلى منظمة إجرامية وتزوير وثائق" بالإضافة إلى تهم أخرى.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال