القائمة

مختصرات

المغرب يستدعي السفير الإسباني بسبب استقبال بلاده زعيم البوليساريو

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

استدعت وزارة الخارجية المغربية، اليوم السبت، السفير الإسباني في الرباط، ريكاردو دييز هوشلايتنر، حسب ما أورده موقع "إلبايس" نقلا عن "مصادر موثوقة من الحكومة المغربية".

وأوضح المصدر نفسه، أن الرباط طلبت من الدبلوماسي الإسباني "توضيحا" بشأن نقل إبراهيم غالي إلى مستشفى بمدينة لوغرونيو، الواقعة شمال إسبانيا. وأعربت السلطات المغربية للسفير الإسباني عن "استيائها" عما اعتبرته سلوكا "غير عادل".

كما عبرت الحكومة المغربية، عن لومها لحكومة بيدرو سانشيز، باستقبالها "سرا" زعيم البوليساريو، مشيرة إلى" أن هذا ليس سلوك دولة صديقة" حسب "نفس المصادر الموثوق بها".

وقالت مصادر في وزارة الخارجية الإسبانية للصحيفة الإسبانية، إن المدير العام بوزارة ناصر بوريطة "أراد معرفة المزيد وطلب لقاء سفيرنا بالرباط الذي عقد معه اجتماعا ناقشا فيه الموضوع (.. .) تمت المقابلة في إطار العلاقات الدبلوماسية الطبيعية بين البلدين".

وكانت وزيرة الخارجية الإسبانية أرانشا غونزاليس، قد أكدت يوم أمس الجمعة، أن العلاقات مع المغرب "لن تتأثر باستقبال زعيم جبهة البوليساريو في مستشفى إسباني".

ويأتي استدعاء السفير الإسباني في الوقت الذي تحاول فيه حكومة سانشيز استئناف المفاوضات مع المغرب لعقد اجتماع رفيع المستوى، والذي كان من المقرر عقده في 17 دجنبر 2020 قبل تأجيله إلى موعد لاحق.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال