القائمة

مختصرات

إجراء اختبار فحص العظام لمغاربة وصلوا إلى سبتة سباحة لتحديد أعمارهم

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

كشفت السلطات الحكومية في سبتة أن 48 شخصا من مجموع الأشخاص الذين وصلوا إلى المدينة سباحة، نهاية الأسبوع الماضي، أكدوا أنهم قاصرين.

وذكرت وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي" أن 48 شخصا، أخبروا السلطات المحلية، أنهم لم يبلغوا بعد 18 سنة، ومع ذلك سيتم إخضاعهم إلى اختبار فحص العظام من أجل تحديد أعمارهم، وفي حال تم التأكد من صحة أقوالهم سيتم نقلهم إلى مركز لإيواء القاصرين غير المصحوبين، ولن يتم ترحيلهم إلى المغرب.

وتشير التقديرات إلى أن حوالي 159 مهاجرا دخلوا سبتة سباحة بين السبت والأحد والساعات الأولى من يوم الاثنين، وجميعهم مغاربة باستثناء شخص قدم من السودان.

وذكر موقع "سوتا أكتوياليداد" أن عملية إعادة هؤلاء المغاربة متواصلة، حيث تم اليوم ترحيل 13 شخصا ليصل مجموع المرحلين إلى 76، حيث تم يوم الإثنين إعادة مجموعة أولى مكونة من 23 شخصا، فيما تم ترحيل مجموعة ثانية ضمت 40 شخصا، أول أمس الثلاثاء. وتمت هذه العملية بموافقة من السلطات المغربية والإسبانية.

ونقلت "إيفي" عن مصادر حكومية في سبتة، أن هذه العمليات، هي عمليات إعادة وليست عمليات طرد، لأن جميع العائدين هم مواطنون مغاربة قفزوا بشكل غير قانوني في البحر لدخول سبتة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال