القائمة

مختصرات

الصويرة: وضح رئيس الجماعة الذي تسبب في مصرع مواطنة بولندية تحت تدابير الحراسة النظرية

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تم وضع رئيس جماعة الحنشان (الصويرة)، تحت تدابير الحراسة النظرية، بعدما توجه أول أمس الأربعاء إلى مركز الدرك، حيث اعترف بتورطه في الحادث الذي أدى إلى وفاة المواطنة البولندية ألكساندرا غارباكز، في اليوم الأول من شهر رمضان. كما اعترف بقيادة سيارات الخدمة في بلديته دون رخصة سياقة.

وذكرت صحيفة الأخبار، اليوم الجمعة أن المعني بالأمر قال إنه فقد السيطرة على سيارته وقت الحادث، حيث دهس الأستاذة البولندية وصديقها المغربي، اللذان كانا يركبان دراجاتهما الهوائية. وتم نقل سيف الدين بنجلول إلى مستشفى بالصورية لتلقي العلاج، حيث تعرض لإصابة على مستوى العظام وجروح عميقة في إحدى ساقيه، فيما توفيت ألكساندرا غارباكز، متأثرة بجروحها.

ويوم الجمعة 25 أبريل، تم تكريم الراحلة البولندية التي كانت تقيم في الصويرة منذ 2019، وهي الابنة الوحيدة لوالديها الذين يعيشان في بولندا. .

وفي المغرب، تتراوح عقوبة حادث سير مميت من 3 أشهر إلى 5 سنوات، وغرامة من 7500 إلى 30 ألف درهم، مع سحب رخصة السياقة لمدة 1 إلى 3 سنوات. ترفع العقوبة إلى الضعف في عدة حالات، بما فيها تجاوز السرعة القصوى المسموح بها بما يعادل أو يفوق 50 كيلومتر في الساعة، حيث يتم سحب رخصة السياقة من 2 إلى 4 سنوات.

ويعاقب قانون السير على القيادة بدون رخصة سياقة بغرامة تتراوح بين 2000 و4000  درهم، مع الحرمان من إصدار هذه الوثيقة لمدة أقصاها 3 أشهر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال