القائمة

مختصرات

اسبانيا: اعتقال شخص بتهمة تسليم اختبارات PCR مزورة لمواطنين مغاربة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ألقت الشرطة الإسبانية القبض على مستخدم في صيدلية في بلدية إل إخيدو الواقعة في مقاطعة ألمرية، بعدما قام بتزوير عدة وثائق لاختبار كورونا، لفائدة مغاربة من أجل الدخول إلى المملكة.

وأشار موقع "لا فوز دي ألميرية" إلى أن عناصر الأمن باشرت التحقيق في 20 أبريل الماضي، بعدما تأكدها من وجود صيدلية تتاجر بطريقة غير مشروعة في اختبار PCR. وتبين أن مستخدم بالصيدلية يبلغ من العمر 24 عاما، هو الذي كان يقوم بتزوير الوثائق من أجل تمكين مجموعة من الأشخاص من السفر للدول التي تشترط إلزامية اختبار كورونا

وتمكن المعني بالأمر من الولوج إلى حاسوب المختبر الذي كان يقدم نتائج التحاليل للكشف عن كورونا، والوصول إلى المستندات الأصلية وتزويرها، من خلال تعديل اسم المريض، وذلك مقابل 130 يورو، وهو مبلغ يمكن أن يختلف اعتمادًا على الحالة المادية للمسافر، حسب المصدر نفسه.

وأضاف أن الشخص المتورط، قام أيضا بإنشاء شركة متخصصة في حجز تذاكر الطيران، مما كان يساعده على كسب زبائن أكثر من أجل تسليمهم وثائق اختبار PCR مزورة.

وبحسب الشرطة الإسبانية، فقد قام المعني بالأمر بإصدار سبع وثائق مزورة لفائدة، مواطنين مغاربة، ولازال التحقيق جاريا، لوجود حالات محتملة، فيما تم تقديمه للعدالة بتهمة ارتكاب جريمة التزوير.‎

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال