القائمة

مختصرات

استدعاء زعيم البوليساريو: إسبانيا متهمة بـ "الاستسلام لابتزازات" المغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أكدت صحيفة صحراوية ناطقة بالإسبانية، يوم أمس الإثنين، نقلا عن وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي" استدعاء زعيم البوليساريو، إبراهيم غالي من طرف محكمة إسبانية.

واعتبرت أن الأمر الصادر عن قاضي التحقيق سانتياغو بيدراز غوميز من المحكمة الوطنية في مدريد يشكل "هجومًا مباشرًا على الديمقراطية وفصل السلطات في إسبانيا". وأضافت أن القضاء الاسباني "استسلم أخيرا للابتزاز والضغط من المملكة المغربية"

وأوضح المصدر نفسه أن هذا القرار جاء نتيجة الغضب الذي أعربت عنه الرباط رسميًا بعد نقل زعيم البوليساريو إلى مستشفى في لوغرونيو، مذكرا باستدعاء السفير الإسباني والبيان الصحفي الصادر عن وزارة خارجية المغرب في 26 أبريل.

وتجنبت وسائل إعلام في مخيمات تندوف والجزائر، التطرق لهذا الموضوع، بينما شككت أخرى أمس في أنباء استدعاء غالي ووصفتها بـ "الأخبار الكاذبة".

يأتي هذا التأكيد من قبل هذا الصحيفة الصحراوية الناطقة بالإسبانية في نفس اليوم الذي صدر فيه بيان عن "وكالة أنباء" البوليساريو يعلن عن تحسن الحالة الصحية لإبراهيم غالي.

وكانت مجلة "جون أفريك" قد كشفت أن رحلة غالي إلى إسبانيا "كانت موضوع مفاوضات على مستوى القمة في الدولة الجزائرية". وقالت إنه بعد رفض ألمانيا الترحيب به "تم اختيار إسبانيا في نهاية المطاف بعد أن حصل الرئيس عبد المجيد تبون على تأكيدات من رئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز بأن غالي لن يلاحق من طرف العدالة الإسبانية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال