القائمة

مختصرات

البوليساريو: ابراهيم غالي لم يتلق أي استدعاء من القضاء الإسباني

نشر
ابراهيم غالي
مدة القراءة: 1'

نفى ممثل جبهة البوليساريو في الجزائر عبد القادر طالب عمر، يوم أمس الثلاثاء في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن يكون زعيم الجبهة إبراهيم غالي قد توصل باستدعاء من قبل القضاء الإسباني. 

وقال إن غالي "متواجد في إسبانيا في فترة نقاهة بعد شفائه من فيروس كورونا"، وتابع أن ما يثار حوله "يدخل في إطار الحملة الدعائية المغربية للتشويش على القضية الصحراوية"، على حد تعبيره.

وتابع أن هذه الروايات "غير صحيحة وموجهة للاستهلاك الإعلامي"، بدوره قال ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا عبد الله العرابي، إن ما تداولته التقارير الإعلامية "غير صحيح"، واتهم المغرب بشن حملة "استفزاز وابتزاز" ضد اسبانيا.

ويأتي نفي البوليساريو، في الوقت الذي قرر فيه القضاء الإسباني تأجيل جلسة الاستماع إلى غالي ليوم الجمعة 7 ماي، من أجل التأكد من هويته.

يذكر أن البوليساريو كانت قد نفت أيضا، نقل غالي للعلاج في إسبانيا، وقال موقع "المستقبل الصحراوي" في حينه إن طائرة غالي توقفت في إسبانيا لأسباب فنية ثم غادرت لدولة أوروبية أخرى، فيما أشارت "وكالة أنباء" في بيان مقتضب، إلى أن غالي يعالج في دولة أوروبية من فيروس كورونا، لكن دون أن تحدد مكان علاجه.

بدوره قال القيادي في الجبهة البشير مصطفى السيد قد قال في تصريح لوكالة الأنباء الإسبانية إن غالي يعالج في مستشفى جزائري.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال