القائمة

مختصرات

منظمة صحراوية غير حكومية تنتقد تأجيل جلسة الاستماع لزعيم البوليساريو

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قررت العدالة الإسبانية تأجيل جلسة الاستماع لزعيم البوليساريو، إبراهيم غالي، إلى يوم الجمعة 7 ماي، من أجل التأكد من هويته، وهو القرار الذي أعلنت الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان عن رفضه.

وقال رئيس الجمعية مسعود رمضان، في تصريح لموقع يابلادي "لقد كان قرارا مفاجئا لنا". وتابع "لقد سبق وتم تحديد هوية إبراهيم غالي من قبل وزيرة الخارجية الأسبانية، أرانشا غونزاليس لايا"، حيث سبق لرئيسة الدبلوماسية أن أكدت يوم الثلاثاء 28 أبريل خلال مؤتمر صحفي، أن إسبانيا سمحت بإدخال إبراهيم في مستشفى في لوغرونيو "لأسباب إنسانية". وقال "نعتبر في منظمتنا غير الحكومية أن هذه التصريحات، هي دليل كاف على تحديد هوية غالي".

وسيتم الاستماع إلى زعيم البوليساريو من قبل قاضي التحقيق في المحكمة الوطنية في مدريد، على إثر الشكاية التي تقدم بها المنشق والمدون الصحراوي فاضل بريكة، الذي يحمل الجنسية الإسبانية يوم 7 ماي الجاري. كما طلبت المحكمة الاستماع أيضا إلى البشير مصطفى السيد "المستشار الوزاري" للجبهة، وأحمد سيد البطل، المسؤول الأمني، وعبد الله لحبيب بلال، "رئيس المخابرات".

ويذكر أنه في عام 2008، تقدمت الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان، بشكوى في إسبانيا ضد غالي وكبار المسؤولين في البوليساريو. وفي نونبر 2016، استدعى قاضي التحقيق في المحكمة الوطنية ابراهيم غالي للاستماع إليه.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال