القائمة

أخبار  

تزنيت: النيابة العامة تقرر متابعة الصحافي محمد بوطعام في حالة اعتقال

قررت النيابة العامة بتزنيت، اليوم الثلاثاء، متابعة الصحفي محمد بوطعام، مدير موقع "تيزبريس"، في حالة اعتقال، وتم تحديد يوم الخميس 06 ماي الجاري، كموعد لعقد أولى جلسات محاكمته.

نشر
الصحافي محمد بوطعام، مدير موقع تيزبريس
مدة القراءة: 2'

قررت النيابة العامة بمدينة تزنيت، يوم أمس الثلاثاء 4 ماي 2021، متابعة الصحافي محمد بوطعام، مدير موقع "تيزبريس"، في حالة اعتقال، وذلك بعد استدعائه من طرف الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية لأمن تيزنيت، واستماعها إليه، ثم تقديمه أمام وكيل الملك بابتدائية تيزنيت، بعد شكاية قدمها ضده الحسن الوزاني الملقب في المنطقة بـ"بوتزكيت".

وكتب المحامي بهيئة الرباط، عمر الداودي، في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "النيابة العامة بتزنيت تعتقل الصحافي محمد بوطعام  من أجل التدخل بغير صفة في وظيفة عامة طبقاً للفصل 380 من القانون الجنائي". 

وأوضح الداودي أنه تم تحديد يوم الخميس 06 ماي 2021، كتاريخ لعقد جلسة محاكمته. 

وقرر بوطعام الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، كما قرر عدد من النشطاء تنظيم وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراحه، عصر اليوم الاربعاء بتزنيت، و وقفة أخرى يوم الخميس موازاة مع جلسة المحاكمة يوم الخميس المقبل. 

وعرف بوطعام بكتابته عن مافيا العقار، ويعرف المشتكي الحسن الوزاني، الملقب بـ"بوتزكيت"، بورود اسمه في قضايا الترامي على أراضي الغير في المناطق الجنوبية، وتم تداول اسمه بكثرة منذ تفجّر ما يعرف بقضية إبا إيجو بتيزنيت سنة 2014.

وكان موقع "تيزبريس" قد أشار أول أمس إلى أن مديره، "توصل بمعلومات من طرف مجموعة من ضحايا مافيا العقار مفادها ، حسب تعبيرهم، أن "بوتزكيت"  كلما التقى بأحد الضحايا إلاّ ويهدده ويخبره أن بوطعام قريبا سيكون في السجن وان الدور سيأتي على باقي الضحايا".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال