القائمة

مختصرات

سبتة: المفوضية الأوروبية تؤكد أنها تواصلت مع السلطات المغربية

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

عبرت المفوضية الأوروبية عن ثقتها في أن المغرب سيتخذ إجراءات لحل أزمة الهجرة التي شهدتها مدينة سبتة خلال الأيام الأخيرة.

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي"، عن كريستيان ويجاند، المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، قوله إن أوليفر فاريلي، المفوض المكلف بسياسة الجوار الأوروبي ومفاوضات التوسع "اتصل بالسلطات المغربية التي وعدت بالسيطرة على الوضع".

وأضاف أن أهم شيء بالنسبة لبروكسل الآن هو أن المغرب لا يزال ملتزمًا بمنع الهجرة غير النظامية للمهاجرين وأن أولئك الذين ليس لديهم الحق في البقاء في الاتحاد الأوروبي قد عادوا.

وكان الاتحاد الأوروبي قد قال اليوم الأربعاء إن سياسة الهجرة في الاتحاد الأوروبي لن تتأثر تحت أي "ضغط".

وقال إريك مامر المتحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين "إن سياستنا بشأن الهجرة لا تعتمد على الضغط الذي يحاول بعضهم أن يمارسه على الاتحاد الأوروبي. إنها رسالة واضحة تستند إلى ما قمنا به في الماضي في هذا المجال".

 وتابع أن "سياسة الهجرة واللجوء الأوروبية تستند إلى المقترحات الواردة في ميثاق الهجرة واللجوء الأوروبي الذي تأمل بروكسل أن يتم اعتماده في أقرب وقت ممكن".

وحول موقف الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالصحراء الغربية، قالت نبيلة مصرالي، المتحدثة الإعلامية باسم مفوض التكتل السامي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، إن الاتحاد يدعو إلى استئناف المفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي يحترم قرارات الأمم المتحدة ويسمح بوضع حد للنزاع."

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال