القائمة

أخبار

وصول جثمان الإطفائي المغربي حسان شهبون إلى المغرب

وصل جثمان الإطفائي المغربي حسام شهبون الذي لقي حتفه جراء حريق شب أول أمس الاثنين بأحد المجمعات التجارية بالعاصمة القطرية ٬ اليوم الاربعاء ٬ إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء٬ بعدما تم نقله في وقت سابق من الدوحة.

نشر
جثمان حسان شهبون في الدوحة
مدة القراءة: 2'

وجرى تنظيم حفل مهيب عند وصول جثمان الفقيد بأرضية المطار٬ بحضور عامل إقليم النواصر لهبيل الخطيب والجنرال دوبريغاد عبد الكريم اليعقوبي المفتش العام للوقاية المدنية٬ والجنرال محمد بروك قائد الادارة العامة للاعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية٬ والكولونيل ماجور سعيد الجوهري قائد الموقع العسكري٬ بالإضافة إلى ممثل عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وعدة شخصيات مدنية وعسكرية وأقارب وأصدقاء الراحل.

إثر ذلك٬ توجه موكب الفقيد إلى مسقط رأسه بمدينة ابن جرير حيث سيوارى الثرى.

وكان المرحوم حسام شهبون الذي يشتغل في جهاز الدفاع المدني القطري٬ قد استشهد أثناء قيامه بواجبه لإخماد النيران وإنقاذ أرواح أطفال حضانة حوصروا جراء حريق مهول شب بمجمع (فيلاجيو) التجاري الواقع في الطرف الغربي للدوحة.

وقد خلف الحادث أيضا إصابة عشرة إطفائيين مغاربة آخرين بجروح متفاوتة٬ حيث تلقوا على إثرها العلاجات الضرورية بمستشفى حمد الطبي وغادروه.

وعلى إثر هذا المصاب٬ بعث الملك محمد السادس رسالة تعزية إلى أفراد أسرة الفقيد حسام شهبون٬ ضمنها أحر تعازيه وأصدق مواساته لهم في هذا المصاب الأليم٬ سائلا الله عز وجل أن يثبت إيمانهم في هذا الابتلاء٬ وأن يعوضهم عن فقيدهم العزيز جميل الصبر وحسن العزاء.

كما أصدر الملك تعليماته السامية إلى السلطات الدبلوماسية والقنصلية للمملكة بدولة قطر الشقيقة٬ لاتخاذ الإجراءات الضرورية من أجل تقديم الدعم والمساعدة الضروريين لأسرة الفقيد.

وحسب وزارة الصحة العامة القطرية٬ فقد أسفر هذا الحريق عن "مقتل 19 شخصا من بينهم 13 طفلا (سبع إناث وستة ذكور) وأربع مدرسات من جنسيات مختلفة بالإضافة إلى استشهاد عنصرين من قوات الدفاع المدني"٬ فيما أصيب 17 شخصا بجروح من بينهم عدد من الإطفائيين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال