القائمة

مختصرات

مجموعة "هولماركوم" المغربية تستحوذ على 51 في المئة من أسهم شركة "مونارش"الكينية للتأمين

(مع و م ع)
نشر
محمد حسن بنصالح، الرئيس المدير العام للمجموعة المغربية "هولماركوم
مدة القراءة: 1'

 استحوذت مجموعة "هولماركوم" المغربية، من خلال شركتها القابضة، "هولماركوم إنسورانس أكتفيتي"، على أغلبية أسهم شركة "مونارش" للتأمين الكينية، نظير مبلغ لم يكشف عنه.

ومن خلال اتفاقية الاستحواذ هاته، التي تم التوقيع عليها يوم الاثنين بين المجموعتين، ستصبح "هولماركوم إنسورانس أكتفيتي" المساهم الأكبر في الشركة الكينية ب 51 في المئة، مع "Kamu Group "و "Maisha Microfinance Bank".

وتمتلك مجموعة "مونارش"، " Maisha Microfinance"و " Monarch Insurance" ومجموعة من العقارات، بما في ذلك "Chester House "في وسط مدينة نيروبي، حيث يوجد أول فرع لبنك "مايشا" للتمويلات الصغيرة.

وقال جاريد كنجوانا، الرئيس المدير العام لمجموعة " Monarch Insurance Company"، في بيان صدر عقب توقيعه على الاتفاقية إلى جانب محمد حسن بنصالح، الرئيس المدير العام للمجموعة المغربية "هولماركوم"، إن المجموعة المالية المغربية "تتوفر على بخبرة لا مثيل لها في سوق التأمين المغربي الذي يعد الثاني من نوعه في إفريقيا، وسيؤدي ضخها لرأس المال في شركة مونارش للتأمين إلى تعزيز نمونا وطموحنا لأن نصبح فاعلا أساسيا في قطاع التأمين في كينيا".

يشار الى أن مجموعة "هولماركوم" هي مجموعة مالية عائلية مغربية، ينتظم نشاطها حول 4 أقطاب، وهي المالية والصناعة الغذائية والتوزيع والخدمات اللوجستية والعقار. و مجموعة "هولماركوم"، التي أضحت واحدة من المجموعات الكبرى في البلاد، تنفتح على فرص النمو الدولي وخاصة في إفريقيا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال