القائمة

مختصرات

القاهرة: انتخاب المغربي كمال لحلو نائبا لرئيس جمعية اللجن الوطنية الأولمبية الإفريقية

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

 تم يوم أمس الثلاثاء بالقاهرة، انتخاب كمال لحلو، نائبا لدى رئاسة جمعية اللجن الوطنية الأولمبية الإفريقية "الأكنوا "، وذلك على هامش أعمال الدورة 19 لهذه المنظمة الافريقية .

وهذه هي المرة الأولى التي يتولى فيها إطار مغربي هذا المنصب، في سياق منافسة مستمرة بين إفريقيا الناطقة بالإنجليزية وإفريقيا الناطقة بالفرنسية، في حين أن رهانات القارة مشتركة .

و يعد هذا الانتخاب، الذي يعكس العودة القوية للمغرب الى حظيرة الهيئات الرياضية الإفريقية، ثمرة لسياسة المغرب الإفريقية، التي يقودها الملك محمد السادس. كما أنه تتويج لمسار كمال لحلو، الممارس، المعلم ثم المسير، الذي وهب حياته خدمة للرياضة.

و يشغل كمال لحلو منصب نائب رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، ورئيس لجنة التسويق لدى جمعية اللجن الوطنية الأولمبية الإفريقية "الأكنوا".

ومثل المغرب في هذا الاجتماع وفد ضم كلا من بشرى حجيج رئيسة الاتحاد الافريقي لكرة الطائرة وعضو لجنة المناصفة والمرأة بالهيئة الأولمبية القارية، وكمال لحلو نائب رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، فضلا عن عبد اللطيف إدماحما الكاتب العام للجنة الوطنية الأولمبية المغرب.

يذكر أن أعمال الجمعية العمومية عرفت مشاركة ممثلي اللجان الأولمبية الإفريقية، بحضور لفيف من الضيوف وقيادات اللجان الأولمبية من مختلف دول العالم وعدد من وزراء الرياضة بالدول الإفريقية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال