القائمة

مختصرات

المجموعة المهنية لبنوك المغرب والهيئة المغربية لسوق الرساميل توقعان اتفاقية إطار للتعاون

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقعت كل من المجموعة المهنية لبنوك المغرب والهيئة المغربية لسوق الرساميل هذا الأسبوع، اتفاقية إطار للتعاون تهدف إلى تظافر جهود الطرفين فيما يخص الإجراءات الرامية لتسهيل الولوج إلى سوق الرساميل وتعزيز دوره في تمويل الاقتصاد، حسب بلاغ مشترك لهما توصل موقع يابلادي بنسخة منه.

وبحسب المصدر نفسه، فإن هذه الاتفاقية تضفي الطابع المؤسساتي على إطار التعاون القائم بين الهيئتين، وذلك بهدف تنفيذ حزمة من الإجراءات لتعزيز الولوج إلى سوق الرساميل، لا سيما من خلال إعداد برامج مخصصة للثقافة المالية وإجراء دورات تكوينية لفائدة المتدخلين في السوق وأخرى تحسيسية لفائدة الجمهور والشركات الصغيرة جدا والمتوسطة وكذا الشبكات البنكية.

وأضاف أن هذه الإجراءات التي وضعتها كل من المجموعة المهنية لبنوك المغرب والهيئة المغربية لسوق الرساميل في سياق جهود الانعاش الاقتصادي، تندرج في إطار الرفع من جاذبية سوق الرساميل عبر وضع برنامج مشترك للثقافة المالية وتعزيز الولوج إلى التمويل من خلال سوق الرساميل. وفي هذا الإطار، تم تشكيل لجنة مشتركة لتتبع مختلف الإجراءات المتفق عليها.

 وتم التوقيع على هذه الاتفاقية من قبل رئيس المجموعة المهنية لبنوك المغرب، عثمان بنجلون ورئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، نزهة حيات، بحضور نائبي رئيس المجموعة المهنية لبنوك المغرب، محمد الكتاني ومحمد كريم منير.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال