القائمة

مختصرات

الهجرة غير النظامية: تنفيذ عمليتي مساعدة من قبل البحرية الملكية في نهاية الأسبوع

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

علم من مصدر عسكري أن وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، كانت تقوم بدورية بحرية أمس السبت، قدمت المساعدة لقارب تقلدي الصنع واجه صعوبات، وعلى متنه عشرة مرشحين للهجرة غير الشرعية، ينحدرون جميعهم من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء ويعانون من وضع صحي حرج.

وأضاف المصدر أن الدورية نفسها أنقذت أيضا في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، وفي ظروف جوية سيئة للغاية، تسعة مهاجرين غير شرعيين ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، مشيرا إلى أن هؤلاء الأشخاص كانوا في حالة صحية جد متدهورة.

وأوضح أن الأشخاص التسعة عشر الذين تم إنقاذهم تلقوا الاسعافات الضرورية على متن وحدة خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية، قبل أن يتم نقلهم سالمين إلى ميناء طنجة وتسليمهم إلى مصالح الدرك الملكي للقيام بالاجراءات الجاري بها العمل.

يذكر أنه سبق لمنظمة هاتف الإنذار الدولية غير الحكومية أن اتهمت مساء السبت البحرية الملكية بالتخلي عن مهاجر في البحر، بعد عملية إنقاذ نسقتها فرقها. وقالت في حسابها على تويتر إن البحرية المغربية اعترضت قاربًا يقل 11 شخصًا قبالة سواحل المملكة، وتابعت أنه "على الرغم من احتجاجات المسافرين الآخرين، غادرت البحرية مكان الحادث وتركت هذا الشخص في المياه".

وإلى غاية صباح الأحد، لم تتوصل المنظمة غير الحكومية بأي معلومات عن مصير المهاجر الذي لا يزال مفقودًا، وفقًا لممثل المنظمة غير الحكومية في المغرب، حسن عماري.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال