القائمة

مختصرات

وزير إسباني: نأمل استئناف العلاقات الجيدة مع المغرب "عاجلا وليس آجلا"‎‎

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعرب وزير السياسة الإقليمية والوظيفة العمومية بإسبانيا، ميكيل إيسيتا، عن رغبته في أن تتمكن بلاده "عاجلاً وليس آجلاً"، من التغلب على الأزمة التي نشأت مع المغرب عقب استقبال زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم في إسبانيا، والعودة إلى "علاقات حسن الجوار والتعاون، التي ينبغي أن تميز علاقتنا مع جيراننا"

وفي تصريح لوسائل الإعلام في بامبلونا، التي غادر منها غالي إسبانيا صوب الجزائر، قال الوزير الإسباني "إسبانيا دولة ذات سيادة، وبالتالي عندما يتم طلب المساعدة الإنسانية منها فهي تقوم بذلك إذا كان في وسعها، نعتقد أنه لا ينبغي لأي دولة أخرى أن ترى أي نوع من المواقف العدائية في عمل إنساني من قبل حكومة إسبانيا".

وأضاف قائلا "إذا كان المغرب قد اعتبر أن هذا الإجراء من قبل السلطة التنفيذية، كان له نتائج عكسية أو يتعارض مع مصالحها" فإن الأمر قد انتهى بالفعل، ويمكن إنشاء "علاقات أفضل مع المملكة المغربية ".

وقال "إنهم جيراننا وسيظلون لقرون وقرون"، مذكرا أنه في خضم الأزمة، اعتمد مجلس الوزراء اتفاقية لمنح المساعدة للمغرب للسيطرة على الهجرة. وقال في هذا الصدد "نريد أن نظهر رغبتنا في التعاون بشأن بعض الحوادث الصغيرة أو الاختلافات أو سوء الفهم بين البلدين".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال